Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر مع عودة التركيز على خفض الفائدة في سبتمبر

By تموز/يوليو 16, 2024 70

ابتعد الدولار عن أدنى مستوياته في خمسة أسابيع يوم الثلاثاء، حيث يدرس المستثمرون مبررات خفض أسعار الفائدة في سبتمبر بعد تعليقات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول وتفكيرهم في تزايد احتمالات إعادة انتخاب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

أدى الارتفاع الطفيف للدولار إلى وضع الين الياباني تحت الضغط مرة أخرى، مع قلق المتداولين من مزيد من التدخل من طوكيو بعد تحذير جديد من السلطات.

تغير اليورو تغير طفيف عند 1.0896 دولار، بالقرب من أعلى مستوى في أربعة أشهر الذي لامسه يوم الاثنين، بعد أن محى جميع خسائر الأسابيع القليلة الماضية عندما تعرض لضغوط من عدم اليقين بشأن الانتخابات الفرنسية.

سينصب تركيز المستثمرين على اجتماع سياسة البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس، حيث من المتوقع أن يبقي على أسعار الفائدة، لكن الاهتمام سينصب على تعليقات رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد للتأكد من توقيت خفض أسعار الفائدة التالي.

تسعر الأسواق تخفيضات بمقدار 48 نقطة أساس من البنك المركزي الأوروبي هذا العام.

صرح باول يوم الاثنين إن قراءات التضخم الأمريكية الثلاث للربع الثاني "تضيف إلى حد ما الثقة" في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف الاحتياطي الفيدرالي بطريقة مستدامة.

هذه التعليقات، والتي من المحتمل أن تكون الأخيرة لباول حتى مؤتمره الصحفي بعد اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده يومي 30 و31 يوليو، غيرت توقعات خفض أسعار الفائدة.

تتوقع الأسواق الآن تيسير بمقدار 68 نقطة أساس هذا العام، مع تسعير كامل لخفض سعر الفائدة في سبتمبر.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل ستة أقران، بنسبة 0.12% إلى 104.36، وهو ليس بعيد عن أدنى مستوى في شهر عند 104 الذي لامسه يوم الاثنين.

من المتوقع أن تظهر مبيعات التجزئة الامريكية لشهر يونيو المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم انخفاض بنسبة 0.3% على أساس شهري.

في آسيا، واصلت السلطات اليابانية تحذيراتها من انخفاض الين، حيث قال كبير أمناء مجلس الوزراء يوشيماسا هاياشي إنهم على استعداد لاتخاذ جميع الإجراءات الممكنة في سوق العملات.

ويشتبه المتداولون في أن طوكيو تدخلت في السوق في محاولة أخرى لرفع العملة اليابانية بعيدا عن أدنى مستوياتها في 38 عام الأسبوع الماضي بعد تقرير التضخم الأمريكي الذي جاء أبرد من المتوقع.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.