Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الطلب المستمرة في الصين

By تموز/يوليو 16, 2024 86

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء بفعل مخاوف من تباطؤ الاقتصاد الصيني مما سيؤثر على الطلب وعلى الرغم من الاجماع المتزايد على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض سعر الفائدة الرئيسي في سبتمبر المقبل.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 67 سنت او 0.8% إلى 84.18 دولار للبرميل الساعة 0811 بتوقيت جرينتش، في حين تراجع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72 سنت أو 0.9% إلى 81.19 دولار.

أظهرت بيانات رسمية أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما بنسبة 4.7% في الفترة من أبريل إلى يونيو، وهو أبطأ معدل له منذ الربع الأول من عام 2023 ويخالف توقعات 5.1% في استطلاع أجرته رويترز. و تباطأ من توسع الربع السابق بنسبة 5.3%، حيث أعاقه الانكماش العقاري الذي طال أمده وانعدام الأمن الوظيفي.

في الولايات المتحدة، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إن قراءات التضخم الثلاث في الولايات المتحدة خلال الربع الثاني من هذا العام "تضيف إلى حد ما إلى الثقة" في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف البنك المركزي بطريقة مستدامة، في تصريحات للسوق. وفسر المشاركون ذلك على أنه إشارة إلى أن التحول إلى خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيد.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى خفض تكلفة الاقتراض، مما يمكن أن يعزز النشاط الاقتصادي والطلب على النفط.

وحذر بعض المحللين من الافراط في التفاؤل حيث أن الضعف المتوقع في بعض بيانات الاقتصاد الكلي من الولايات المتحدة قد يضر بشكل غير مباشر بالطلب على النفط على المدى القريب.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.