Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

رهانات خفض الفائدة الامريكية تزيد جاذبية الذهب وترفعه الى مستوى قياسي

By تموز/يوليو 17, 2024 108

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوياتها على الاطلاق يوم الأربعاء، مدفوعة بتزايد الآمال في خفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر بعد التصريحات الأخيرة لمسئولي الاحتياطي الفيدرالي.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 2468.55 دولار للاونصة الساعة 0456 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت مستوى قياسي عند 2482.29 دولار. وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 2474.50 دولار.

تتوقع الأسواق خفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس على الأقل من الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعه في سبتمبر. وتميل جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد إلى الارتفاع عندما تنخفض أسعار الفائدة.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الاثنين إن قراءات التضخم الأخيرة "تضيف إلى حد ما الثقة" بأن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى هدف البنك المركزي بطريقة مستدامة، وهي تصريحات تشير إلى أن التحول إلى خفض أسعار الفائدة قد لا يكون بعيد.

كما أعربت محافظة الاحتياطي الفيدرالي أدريانا كوجلر يوم الثلاثاء عن تفاؤل حذر بشأن عودة التضخم إلى هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 2%.

لا تزال لدى الصين، أكبر مستهلك للذهب، شهية كبيرة لمشتريات الذهب الرسمية على الرغم من التوقف المؤقت في مايو ويونيو، حيث لا تزال حيازاتها من المعدن منخفضة مع استمرار حصة الاحتياطيات والتوترات الجيوسياسية، وفقا لمطلعين على السياسة وخبراء الصناعة والبيانات.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.1% لـ 31.04 دولار للاونصة ، واستقر البلاتين عند 999.91 دولار وارتفع البلاديوم 0.8% لـ 967.06 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.