Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب قرب مستوى قياسي وسط تطورات داعمة ماليا وسياسيا

By تموز/يوليو 17, 2024 189

إستقر الذهب بعد تسجيله مستوى قياسي جديد حيث عزز المتداولون الرهانات على تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة، وفي نفس الوقت يقيمون التوقعات السياسية المحاطة بضبابية في الولايات المتحدة.

وصعد المعدن إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 2482.29 دولار للأونصة، قبل أن يقلص المكاسب. وارتفع الذهب 1.9% إلى مستوى قياسي يوم الثلاثاء مع تكثيف المتداولين الرهانات على تخفيضات لأسعار الفائدة في موعد أقرب وبقدر أكبر من الاحتياطي الفيدرالي وسط علامات متزايدة على أن التضخم يتباطأ صوب مستهدف البنك المركزي. وعادة ما يستفيد المعدن النفيس من انخفاض تكاليف الإقتراض إذ أنه لا يدر عائداً.

ويرتفع الذهب حوالي 20% هذا العام، بدعم من مشتريات كبيرة من البنوك المركزية وشهية قوية من المستهلكين في الصين وطلب على أصول الملاذ الآمن وسط توترات جيوسياسية.

ويظهر مجدداً اللاعبون الذين يركزون على الزخم كمحرك رئيسي للذهب وسط بيئة داعمة أكثر للصعود.  

وقال رئيس البحوث في بيبرستون جروب، كريس ويستون، في رسالة بحثية يوم الأربعاء "الأساسيات تحولت بشكل واضح لتعطي المستثمرين مبررات متزايدة لإعادة تقييم أوزان حيازات الذهب في المحافظ، وهذا دفع الصناديق التي تتأثر بالأسعار لملاحقة الصعود". وتابع "مع وجود مراكز واسعة النطاق ومعنويات لم تقترب من أقصاها، يمكن اختبارمستوى 2500 دولار في موعد قريب بما يكفي".

وإستمرت الأسواق في تقييم التداعيات المالية والسياسية لمحاولة إغتيال في عطلة نهاية الأسبوع لدونالد ترامب حيث تكتسب مساعيه للفوز بالرئاسة زخماً. ومن شأن عودة ترامب إلى البيت الأبيض أن يعزز مكانة الذهب كملاذ آمن إذا تصاعدت التوترات التجارية العالمية. كما تهدد أيضاً تخفيضات ضريبية مخطط لها بتفجر العجز الحكومي الأمريكي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.