Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار الذهب ترتفع وسط التفاؤل بشأن خفض الفائدة الامريكية

By تموز/يوليو 18, 2024 86

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس، لتحوم بالقرب من المستوى القياسي المرتفع الذي سجلته في الجلسة السابقة، حيث أدى تزايد التوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر إلى زيادة الطلب على المعدن الذي لا يدر عائد.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% عند 24670.62 دولار للاونصة الساعة 0641 بتوقيت جرينتش. وسجلت الاسعار اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2483.60 دولار يوم الاربعاء. قفزت العقود العقود الاجلة للذهب الامريكي ايضا بنسبة 0.5% لـ 2473.10 دولار.

صرح ريان ماكنتاير، كبير مديري المحافظ في Sprott Asset Management، إن انخفاض أسعار الفائدة والانتخابات الأمريكية هما عاملان مباشران من المرجح أن يدفعا الذهب إلى ما فوق 2500 دولار، حيث يميل الذهب إلى الاستفادة من عدم اليقين الاقتصادي والجيوسياسي.

"يبدو أن حيازات الذهب في صناديق الاستثمار المتداولة (الصناديق المتداولة في البورصة) وصلت إلى أدنى مستوياتها في مايو وبدأت الآن في الزيادة مرة أخرى... قد تكون هناك موجة جديدة من الطلب على الذهب قادمة من خلال هذه القناة خاصة مع المستشارين والمؤسسات المالية."

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى زيادة جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

وأشار كل من محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر ورئيس الاحتياطي الفيدرالي في نيويورك جون ويليامز إلى تقلص الأفق نحو سياسة نقدية أكثر تيسيرا. بشكل منفصل، قال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إنه "مشجع للغاية" بشأن توسيع نطاق الانخفاض في التضخم.

تتوقع الأسواق تخفيض بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر.

أظهر مسح أجراه الاحتياطي الفيدرالي أن النشاط الاقتصادي الأمريكي توسع بوتيرة طفيفة إلى متواضعة في الفترة من أواخر مايو حتى أوائل يوليو، مع توقع الشركات نمو أبطأ في المستقبل.

صرحت سيتي للابحاث : "على مدى الأشهر الـ 6 إلى الـ 12 شهر المقبلة، بغض النظر عمن سيفوز في الانتخابات (الأمريكية)، نتوقع ارتفاع الذهب إلى ما بين 2700 إلى 3000 دولار والفضة إلى 38 دولار".

وأضافت أن المستثمرين قد يرغبوا في التحوط من تعرضاتهم للأسهم والعملات مع اقتراب حرب تجارية عالمية محتملة، خاصة بين الولايات المتحدة والصين، مما قد يعزز المعادن الثمينة.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.6% لـ 30.49 دولار ، واستقر البلاتين 0.4% عند 998.50 دولار وصعد البلاديوم 0.8% لـ 959.56 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.