Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يرتفع وسط توترات التدخل، والتركيز على البنك المركزي الأوروبي

By تموز/يوليو 18, 2024 87

ارتفع الين الياباني إلى أعلى مستوياته منذ ستة أسابيع يوم الخميس، مما أثار تكهنات بدفعة رسمية، في حين انتظر المتداولون اجتماع البنك المركزي الأوروبي لتوجيه الخطوة التالية لليورو.

عند 1.0929 دولار، تم تثبيت العملة الموحدة بالقرب من أعلى مستوى لها في أربعة أشهر يوم الأربعاء قبل اجتماع من المؤكد فيه أن أسعار الفائدة ستبقى ثابتة وينصب التركيز على ما إذا كان صناع السياسة يدعمون رهانات السوق بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

صرح جو كابورسو من بنك الكومنولث الأسترالي: "نتوقع أن يؤكد البنك المركزي الأوروبي على أن تخفيضات أسعار الفائدة المستقبلية ستعتمد على مزيد من الانخفاض في التضخم ونمو الأجور".

"الخطر هو أن يتم تخفيض تسعير خفض سبتمبر."

واصل الين ارتفاعه الحاد ليلامس 155.37 للدولار في الساعات الأولى الهادئة من الجلسة الآسيوية يوم الخميس، قبل أن يستقر حول 156.35، أي أقل بـ 5 ين عما كان عليه قبل أسبوع.

وتشير بيانات سوق المال من بنك اليابان إلى أن السلطات ربما اشترت ما يقرب من 6 تريليون ين (38.37 مليار دولار) الأسبوع الماضي، وقال متداولون إن تحركات هذا الأسبوع تحمل بصمات المزيد من التدخل.

تسعر أسواق أسعار الفائدة أكثر من 60 نقطة أساس لتخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام ونحو 20 نقطة أساس لرفع أسعار الفائدة في اليابان، مما أدى إلى تضييق فجوة أسعار الفائدة الواسعة التي شجعت المستثمرين على اتخاذ مراكز بيع كبيرة في الين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.