Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يرتفع بشكل مفاجئ والاسترليني يسجل اعلى مستوياته في عام

By تموز/يوليو 17, 2024 82

ارتفع الين على نطاق واسع يوم الأربعاء على الرغم من أن المتداولين والمحللين غير متأكدين من السبب وراء هذه الخطوة، في حين ارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوى في عام بعد بيانات التضخم البريطانية التي جاءت أكثر من المتوقع.

انخفض الدولار أكثر من 0.8% مقابل الين إلى أدنى مستوياته خلال الجلسة عند 157.01 ين، مما وضع المتداولين في حالة تأهب لعلامات على تدخل آخر من السلطات اليابانية لدعم العملة.

وكان يُعتقد أن طوكيو تدخلت في السوق الأسبوع الماضي لدعم الين المتضرر، حيث تشير بيانات بنك اليابان الصادرة يوم الثلاثاء إلى أنه ربما تم انفاق 2.14 تريليون ين (13.5 مليار دولار) يوم الجمعة الماضي.

بالإضافة إلى المبلغ المقدر الذي تم إنفاقه يوم الخميس، يشتبه في أن اليابان اشترت ما يقرب من 6 تريليون ين عبر التدخل الأسبوع الماضي.

حقق الين بالمثل مكاسب مقابل العملات الرئيسية الأخرى، مع تراجع اليورو في أحدث تعاملات بنسبة 0.64% إلى 171.44 ين، في حين انخفض الاسترليني بنسبة 0.45% إلى 204.37 ين

من ناحية اخرى، ارتفع الاسترليني حوالي 0.3% إلى 1.3013 دولار، وهو أقوى مستوى له منذ 19 يوليو 2023، بعد أن أظهرت بيانات يوم الأربعاء ارتفاع التضخم في المملكة المتحدة بأكثر قليلا من المتوقع.

واستقر معدل التضخم الرئيسي عند 2% على أساس سنوي في يونيو مقابل توقعات بزيادة قدرها 1.9%، في حين بلغ تضخم الخدمات الذي تتم مراقبته عن كثب 5.7%. ومع ذلك، جاء التضخم الأساسي متماشي مع التوقعات.

دفع ذلك المتداولين إلى تقليص رهاناتهم على خفض سعر الفائدة من بنك إنجلترا في أغسطس، مما قدم دفعة صغيرة للاسترليني.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.