Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب بصدد تحقيق ثاني مكسب أسبوعي مع استمرار المخاوف حول سوريا

By أبريل 13, 2018 573

ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة في طريقها نحو تحقيق ثاني مكسب أسبوعي على التوالي بفعل استمرار الغموض حول عمل عسكري غربي في سوريا.

وناقش الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع مستشاريه للأمن القومي يوم الخميس خيارات بشأن سوريا التي فيها هدد بشن ضربات صاروخية ردا على ما يشتبه أنه هجوم بغاز سام في وقت عبر فيه مبعوث روسي عن مخاوف من صراع أوسع نطاقا بين واشنطن وموسكو.

ولكن ألقى ترامب بظلال من الشك حول توقيت الهجوم الذي يهدد به وقال في تغريدة ان الهجوم الأمريكي "قد يكون قريبا جدا أو ليس قريبا على الإطلاق".

ويُستخدم الذهب عادة كمخزون للقيمة في أوقات الغموض السياسي والمالي.

وقال بيتر فيرتيج المحلل لدى كونتيتيف لأبحاث السلع "دونالد ترامب تراجع قليلا عن موقفه في تغريدته صباح أمس، لكن الخطر مازال قائما من ان يتصاعد الوضع مع روسيا نتيجة هجوم عسكري على سوريا".

وأضاف "عدنا لحرب باردة، التي قد تتحول بسهولة إلى حرب ساخنة إذا فقد شخص أعصابه—وفي مثل هذا الوضع، الذهب ملاذ".

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1344.16 دولار للاوقية في الساعة 1425 بتوقيت جرينتش متجها نحو تحقيق مكسب أسبوعي بنحو 1%. وزادت العقود الاجلة الأمريكية 0.4% إلى 1347.50 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.