Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر مع انحسار المخاوف بشأن تداعيات هجوم سوريا

By أبريل 16, 2018 545

استقر الذهب يوم الاثنين، متخليا عن مكاسب حققها في تعاملات سابقة على خلفية ضربات جوية مطلع هذا الاسبوع على سوريا، مع مراهنة الأسواق المالية على ان التدخل الأحدث الذي قادته الولايات المتحدة لن يتصاعد إلى صراع أوسع.

ولكن تراجع في الدولار أبقى المعدن النفيس متماسكا بقوة. وتتحرك الأسعار في نطاق عرضي منذ يناير إذ يدعمها مخاوف جيوسياسية لكن يكبح صعودها توقعات بزيادات قادمة في أسعار الفائدة الأمريكية ومقاومة فنية عند 1360-1365 دولار للاوقية وهما أعلى مستويين تسجلا في فبراير وأبريل.

وبلغ الذهب في المعاملات الفورية 1344.34 دولار للاوقية في الساع 0930 بتوقيت جرينتش دون تغيير يذكر عن مستواه في أواخر تعاملات الجمعة لكن نزولا من مستوى 1348 دولار الذي سجله في تعاملات سابقة من الجلسة. وانخفضت العقود الاجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 1346.80 دولار للاوقية.

وشنت قوات من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا ضربات جوية على سوريا يوم السبت إستهدفت بها ثلاثة من منشآت الأسلحة الكيماوية الرئيسية للدولة.

ولكن تخلى المستثمرون عن الأصول التي تعد ملاذا أمنا وهبطت أسعار النفط اليوم على توقعات ان الهجمات لن تمثل بداية تدخل غربي أكبر في الصراع.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.