Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يهبط وسط جني للأرباح بعد مكاسب محمومة

By تموز/يوليو 19, 2024 149

انخفضت أسعار الذهب بأكثر من واحد بالمئة يوم الجمعة مع صعود الدولار وقيام بعض المستثمرين بجني الأرباح بعد صعود المعدن مؤخراً بفعل توقعات متزايدة بتخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر.

ونزل الذهب في المعاملات الفورية 1.7% إلى 2404.34 دولار للأونصة بحلول الساعة 1233 بتوقيت جرينتش. وكان المعدن سجل أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار يوم الأربعاء. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 2% إلى 2406.50 دولار.

فيما زاد الدولار الأمريكي بنسبة 0.1%، بينما ارتفع أيضاً عائد السندات الأمريكية لأجل عشر، مما يفرض ضغطاً على المعدن النفيس.

وترى الأسواق فرصة بنسبة 98% لخفض سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في سبتمبر، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي. وتتعزز عادة جاذبية المعدن الذي لا يدر عائداً في بيئة تتسم بأسعار الفائدة المنخفضة.

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، قال رئيس البنك جيروم باول إن قراءات التضخم مؤخراً "تضيف بعض شيء إلى الثقة" في أن وتيرة زيادات الأسعار تعود إلى مستهدف البنك المركزي بشكل مستدام.

من جانبه، قال كبير المحللين في أكتيف تريدز، ريكاردو إيفانجيلستا، "في المدى القريب، أتوقع ان يبقى الذهب مدعوماً فوق 2400 دولار".

وأضاف أنه إذا أظهرت بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكية الأسبوع القادم تباطؤاً في النشاط الاقتصادي، قد يعود الذهب أو يحوم حول المستوى القياسي الذي تسجل يوم الأربعاء.

والعامل الآخر الذي قد يؤثر على الذهب هو إعتقاد المتداولين أن المرشح الرئاسي الأمريكي دونالد ترامب سيفوز في انتخابات نوفمبر، وقد يأتي مع ذلك المزيد من الحمائية في الشؤون العالمية والموقف التجاري، بحسب إيفانجيلستا.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.