Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر كملاذ امن بفعل تحرك بايدن الذي يثير عدم اليقين في السوق

By تموز/يوليو 22, 2024 80

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع تراجع الدولار بعد قرار الرئيس الأمريكي جو بايدن بالانسحاب من السباق الرئاسي لعام 2024، مع تحول المستثمرين إلى المعدن كتحوط من توقعات سياسية وسوقية غير واضحة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% عند 2405.40 دولار للاونصة الساعة 0510 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 2407.20 دولار.

صرح كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى Capital.com، إن احتمال خفض أسعار الفائدة وعدم اليقين السياسي في الولايات المتحدة يدعمان أسعار الذهب، والظروف مهيأة ليشهد الذهب ارتفاع قياسي آخر قبل نهاية عام 2024.

ومما يزيد جاذبية المعدن للمشترين من حائزي العملات الأخرى، تراجع الدولار في رد الفعل الأولي على تخلي الرئيس الأمريكي جو بايدن عن محاولة إعادة انتخابه، مما يمهد الطريق أمام ديمقراطي آخر لتحدي دونالد ترامب.

وعند قبول ترشيح الحزب الجمهوري يوم الخميس، كرر ترامب وعده بخفض الضرائب على الشركات وأسعار الفائدة. ويتوقع المحللون أيضا أن تؤدي رئاسة ترامب إلى تشديد العلاقات التجارية، مما قد يؤدي إلى تعريفات تضخمية.

وقال رودا: "أعتقد أن هناك عملية انفصال لا يمكن إيقافها تقريبا بين الولايات المتحدة والصين، ولن تصبح أكثر حدة أو تتسارع إلا في رئاسة ترامب. وسيستفيد الذهب بالتأكيد من التوترات الجيوسياسية الأكبر".

ارتفعت الأسعار إلى أعلى مستوى لها على الاطلاق عند 2483.60 دولار الأسبوع الماضي وسط زيادة فرص خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، مع تسعير الأسواق فرصة بنسبة 97% لخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

على صعيد البيانات، سيكون التركيز الرئيسي هذا الأسبوع على رقم نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة والبيانات الأخرى بما في ذلك مؤشرات مديري المشتريات العالمية من استاندرد اند بور لشهر يوليو، والناتج المحلي الاجمالي في الربع الثاني، وطلبات اعانة البطالة الاسبوعية.

من بين المعادن الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.5% لـ 29.11 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.3% لـ 959.99 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 1.1% لـ 916.18 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.