Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نزول الذهب إلى أدناه في أسبوع في انتظار بيانات وإشارات من الفيدرالي

By تموز/يوليو 22, 2024 95

انخفضت أسعار الذهب إلى أدنى مستوى منذ أكثر من أسبوع يوم الاثنين مع صعود الدولار حيث ينتظر المتداولون مزيداً من البيانات الاقتصادية الأمريكية وتعليقات من مسؤولين في الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بحثاً عن وضوح بشأن موعد خفض أسعار الفائدة.

ونزل السعر الفوري للذهب 0.5% إلى 2387.99 دولار للأونصة في الساعة 1456 بتوقيت جرينتش، في حين خسرت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.4% مسجلة 2389.40 دولار.

فيما ارتفع الدولار للجلسة الثالثة على التوالي، مما يجعل الذهب أعلى تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وأعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن إنسحابه من السباق الرئاسي يوم الأحد وتأييد نائبته كامالا هاريس لتحل بديلاً عنه كمرشحة الحزب الديمقراطي في انتخابات نوفمبر.

وتترقب السوق الآن بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثاني يوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة.

وتسّعر  السوق الآن بالكامل خفض الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة 25 نقطة أساس بحلول سبتمبر، وفق بيانات فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

كانت أسعار الذهب سجلت أعلى مستوى على الإطلاق عند 2483.60 دولار للأونصة الأسبوع الماضي بفعل فرص متزايدة لتخفيضات في أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام.

وهبطت الفضة حوالي 1.1% إلى 28.94 دولار بعد فقدانها نحو 5% الأسبوع الماضي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.