Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يخفت بريقه مع ترقب اجتماع الفيدرالي هذا الأسبوع

By تموز/يوليو 29, 2024 112

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين، تحت ضغط من صعود الدولار مع تطلع المستثمرين إلى اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بحثاً عن أي إشارة حول تخفيضات أسعار الفائدة.

وانخفض السعر الفوري للذهب 0.4% إلى 2376.2 دولار للأونصة في الساعة 1603 بتوقيت جرينتش. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب تسليم أغسطس 0.2% إلى 2375 دولار.

وارتفع الدولار حوالي 0.3% إلى أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوعين مقابل منافسيه من العملات الرئيسية، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة على حائزي العملات الأخرى.

وانخفض استهلاك الذهب في الصين، أكبر مستهلك للمعدن النفيس في العالم، بنسبة 5.6% في النصف الأول من 2024 حيث تهاوى الطلب على الحُلي الذهبية. لكن قفزت مشتريات السبائك والعملات الذهبية.

لكن يلقى الطلب على الذهب كوسيلة تحوط من المخاطر الجيوسياسية دعماً من المخاوف من إتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط بعد هجوم صاروخي على هضبة الجولان التي تحتلها إسرائيل.

وتراهن الأسواق على أن يمهد الاحتياطي الفيدرالي لخفض سعر الفائدة في سبتمبر في اجتماعه للسياسة النقدية يوم الأربعاء.

هذا وشهدت صناديق المؤشرات المدعومة بالذهب، التي تخزن المعدن لصالح المستثمرين، صافي تدفقات 9.8 طن، بحسب مجلس الذهب العالمي. وتتجه صناديق المؤشرات نحو ثالث شهر على التوالي من صافي التدفقات عند 39 طن في يوليو.

وفي الهند، وهي مستهلك رئيسي آخر للذهب، قد يشهد الطلب على الحُلي والسبائك والعملات المعدنية دفعة بواقع 50 طن في النصف الثاني من 2024 من تخفيض ضريبة الدولة لاستيراد الذهب الاسبوع الماضي إلى أدنى مستوى في 11 عاماً، وفق مجلس الذهب العالمي.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.