Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بفعل امال خفض الفائدة الفيدرالية والمخاطر الجيوسياسية

By تموز/يوليو 29, 2024 87

قفزت اسعار الذهب الذي يعتبر ملاذ آمن يوم الاثنين بفعل تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط ووسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية في سبتمبر، بينما تحول التركيز إلى اجتماع السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي المقرر عقده في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2394.88 دولار للاونصة الساعة 0419 بتوقيت جرينتش. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.5% لـ 2393.20 دولار.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق في أواندا لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ: "ستحتفظ الأسعار بنطاق قبل اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وتعليقات الرئيس جيروم باول. إذا حصلنا على موقف يميل للتيسير بشكل واضح وبيانات وظائف أكثر ليونة، فقد تتجه الأسعار نحو 2450 دولار".

تجتمع لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية التابعة للبنك المركزي الأمريكي يومي 30 و31 يوليو، ومن المتوقع أن تبقي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25% -5.50%. ومع ذلك، فإن بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة في يونيو، وتباطؤ التضخم وتعليقات كبار مسئولي الاحتياطي الفيدرالي دفعت سوق العقود الآجلة لأسعار الفائدة إلى تسعير كامل لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر.

يعد تقرير التوظيف الوطني وتقرير وظائف غير الزراعيين من أهم نقاط البيانات المقرر صدورها هذا الأسبوع.

يزدهر الذهب، الذي يشتهر تاريخيا باستقراره كأداة تحوط مفضلة ضد المخاطر الجيوسياسية والاقتصادية، في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

فوض مجلس الوزراء الأمني ​​الاسرائيلي حكومة رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو باتخاذ قرار بشأن "طريقة وتوقيت" الرد على الهجوم الصاروخي على مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل والذي أسفر عن مقتل 12 مراهق وطفل، والذي ألقت إسرائيل والولايات المتحدة باللوم فيه على حزب الله اللبناني المسلح.

وأضاف وونج من أن المعدن من المفترض أن يشهد مزيد من الطلب على الملاذ الآمن إذا تصاعدت الأمور في الشرق الأوسط.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.7% عند 28.08 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1% لـ 944.70 دولار وصعد البلاديوم 1% عند 909.13 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.