Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينتعش بعد مقتل زعيم حماس في ايران لكن الصين تحد من المكاسب

By تموز/يوليو 31, 2024 81

انتعشت العقود الاجلة للنفط أكثر من 1 دولار للبرميل من أدنى مستوياتها في سبعة أسابيع يوم الأربعاء بعد أن أدى مقتل زعيم حماس إسماعيل هنية في إيران إلى تفاقم التوترات في الشرق الأوسط، لكن الأسعار ظلت تحت ضغط المخاوف بشأن ضعف الطلب الصيني.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 1.39 دولار أو 1.8% إلى 80.02 دولار للبرميل الساعة 0625 بتوقيت جرينتش قبل انتهاء أجلها يوم الأربعاء.

وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 1.38 دولار أو 1.9% إلى 76.11 دولار للبرميل. وانخفض خام برنت وخام غرب تكساس الوسيط حوالي 1.4% يوم الثلاثاء، ليغلقا عند أدنى مستوياتهما في سبعة أسابيع.

صرحت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) يوم الأربعاء إن التوتر في الشرق الأوسط تصاعد بعد أنباء اغتيال زعيم حماس اسماعيل هنية في الساعات الأولى من الصباح في إيران.

جاء ذلك بعد يوم من اعلان الحكومة الاسرائيلية أنها قتلت أكبر قائد في حزب الله في غارة جوية على بيروت يوم الثلاثاء ردا على الهجوم الصاروخي عبر الحدود يوم السبت على إسرائيل.

ووقع الهجوم الأخير على الرغم من الجهود الدبلوماسية التي بذلها المسئولون الأمريكيون والأمم المتحدة لتجنب تصعيد كبير قد يؤدي إلى تأجيج الشرق الأوسط الأوسع.

وبشكل منفصل، نفذت الولايات المتحدة أيضا ضربة في العراق في أحدث صراع في المنطقة.

صرح توني سيكامور، المحلل في IG: "أعتقد أن تجميع كل ذلك معا يزيد من فرص التصعيد في الشرق الأوسط".

ومع ذلك، فإن برنت وخام غرب تكساس الوسيط في طريقهما لتسجيل أكبر خسارة شهرية في يوليو منذ أكتوبر 2023 بسبب المخاوف المستمرة بشأن توقعات الطلب في الصين والتوقعات بأن أوبك + ستلتزم باتفاقها الحالي لخفض الانتاج والبدء في تفكيك بعض التخفيضات اعتبارا من أكتوبر.

وسيعقد كبار وزراء منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفائها بقيادة روسيا، المعروفين بـ أوبك+، اجتماع عبر الانترنت للجنة المراقبة الوزارية المشتركة  يوم الخميس الساعة 1000 بتوقيت جرينتش.

ومن المقرر صدور بيانات ادارة معلومات الطاقة في الساعة 10:30 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1430 بتوقيت جرينتش) يوم الأربعاء.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.