Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل مخاوف الطلب الصيني وتلاشي المخاوف في الشرق الاوسط

By تموز/يوليو 30, 2024 82

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء، مواصلة خسائر الجلسة السابقة، وسط مخاوف بشأن الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، بينما تجاهلت السوق مخاطر تصاعد الصراع في الشرق الأوسط.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 32 سنت أو 0.4% إلى 79.46 دولار للبرميل بحلول الساعة 0320 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة للخام الأمريكي 36 سنت أو 0.5% إلى 75.45 دولار للبرميل.

هزت مجموعة من الأخبار الاقتصادية المخيبة للآمال الصادرة من الصين الأسواق مؤخرا. أظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز يوم الاثنين أن نشاط الصناعات التحويلية في الصين ينكمش على الأرجح للشهر الثالث في يوليو.

وفي يوم الاثنين أيضا، خفض سيتي بنك توقعات النمو في الصين إلى 4.8% من 5% بعد أن جاء نمو البلاد في الربع الثاني أقل من تقديرات المحللين، مشيرا إلى أن النشاط الاقتصادي تراجع أكثر في يوليو.

تترقب السوق الاجتماع القادم لأعلى هيئة لصنع القرار في الصين، المكتب السياسي، والذي من المتوقع أن يعقد هذا الأسبوع، والذي قد يؤدي إلى مزيد من دعم السياسة الاقتصادية.

انخفض النفط بنسبة 2% في جلسة التداول السابقة بعد أن أشارت اسرائيل إلى أن ردها على هجوم صاروخي لحزب الله على مرتفعات الجولان التي تحتلها إسرائيل يوم السبت سيكون محسوب لتجنب جر الشرق الأوسط إلى حرب شاملة.

وتعزز ذلك من خلال الجهود الدبلوماسية الأمريكية، التي أوردتها رويترز يوم الاثنين، لتقييد الرد الاسرائيلي ومنعها من ضرب العاصمة اللبنانية بيروت أو أي بنية تحتية مدنية رئيسية انتقاما.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.