Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتجه للاسبوع الثالث على التوالي من الانخفاض

By تموز/يوليو 26, 2024 109

ارتفعت أسعار النفط طفيفا يوم الجمعة لكنها ظلت في طريقها لثالث انخفاض اسبوعي على التوالي بسبب ضعف الطلب في الصين أكبر مستورد للخام في العالم وتوقعات باتفاق لوقف إطلاق النار في حرب غزة وأعمال العنف المرتبطة بها في الشرق الأوسط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 12 سنت بما يعادل 0.2% إلى 82.49 دولار للبرميل الساعة 0014 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 13 سنت او 0.2% أيضا إلى 78.41 دولار للبرميل.

المكاسب التي تحققت يومي الجمعة والخميس، والتي ترجع بشكل رئيسي إلى البيانات التي أظهرت أن الاقتصاد الأمريكي نما بمعدل أسرع من المتوقع خلال الربع الثاني، تضاءلت أمام الانخفاضات الأوسع في الأسابيع الأخيرة.

وانخفض الخامان القياسيان بنحو 5% في الأسابيع الثلاثة الماضية. ويتداول خام برنت على انخفاض طفيف هذا الأسبوع، في حين انخفض خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 2%.

كما أدت الآمال المتزايدة بإنهاء الحرب في غزة الى تراجع الأسعار.

حثت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي، رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الخميس، على المساعدة في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار يخفف معاناة المدنيين الفلسطينيين، مستخدمة لهجة أكثر صرامة من نبرة الرئيس جو بايدن.

وكان وقف إطلاق النار موضوع مفاوضات لعدة أشهر. ويعتقد المسئولون الأمريكيون أن الطرفين أصبحا أقرب من أي وقت مضى إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة ستة أسابيع مقابل إطلاق حماس سراح النساء والمرضى وكبار السن والجرحى من الرهائن.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.