Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينخفض بفعل مخاوف الطلب الصيني الضعيف ومحادثات وقف اطلاق النار في الشرق الأوسط

By تموز/يوليو 25, 2024 132

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس حيث طغت المخاوف بشأن ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للخام في العالم، وتوقعات اقتراب اتفاق لوقف اطلاق النار في الشرق الأوسط على مكاسب الجلسة السابقة بعد تراجع المخزونات الأمريكية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 59 سنت بما يعادل 0.7% إلى 81.12 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 61 سنت أو 0.8% إلى 76.98 دولار للبرميل.

أغلق الخامان القياسيان على ارتفاع يوم الأربعاء، لينهيا جلسات متتالية من الانخفاض بعد أن قالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام الأمريكية انخفضت بمقدار 3.7 مليون برميل الأسبوع الماضي. ويقارن ذلك مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز بتراجع 1.6 مليون برميل.

انخفضت مخزونات البنزين الأمريكية بمقدار 5.6 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بانخفاض 400 ألف.

في الشرق الأوسط، اكتسبت الجهود المبذولة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار لإنهاء الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة حماس بموجب خطة حددها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو وتوسطت فيها مصر وقطر زخم خلال الشهر الماضي.

ورسم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم الأربعاء الخطوط العريضة لخطة "إزالة التطرف" من قطاع غزة بعد الحرب في خطاب ألقاه أمام الكونجرس الأمريكي وروج لتحالف مستقبلي محتمل بين إسرائيل وحلفاء أمريكا العرب.

من المتوقع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة مرتين فقط هذا العام، في سبتمبر وديسمبر، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز لآراء الاقتصاديين، حيث يستدعي الطلب الاستهلاكي الأمريكي المرن اتباع نهج حذر على الرغم من تراجع التضخم.

وينبغي أن يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تحفيز النمو الاقتصادي، مما يؤدي إلى زيادة استهلاك النفط.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.