Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع تقلص مخزونات الخام الأمريكي والوقود

By تموز/يوليو 24, 2024 94

انتعشت أسعار النفط يوم الأربعاء، لتنهي ثلاث جلسات متتالية من الانخفاض، حيث عزز انخفاض مخزونات الخام الأمريكية وتزايد مخاطر الامدادات بفعل حرائق الغابات في كندا الأسعار.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 42 سنت بما يعادل 0.5% إلى 81.43 دولار للبرميل الساعة 0817 بتوقيت جرينتش. وزاد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنت أو 0.6% إلى 77.38 دولار للبرميل.

وخسر خام غرب تكساس الوسيط 7% خلال الجلسات الثلاث السابقة، بينما خسر برنت حوالي 5%.

انخفضت مخزونات النفط الخام والبنزين ونواتج التقطير في الولايات المتحدة للأسبوع الرابع على التوالي في الأسبوع السابق، وفقا لمصادر السوق نقلا عن معهد البترول الأمريكي ، مما يعكس الطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما ساعدت حرائق الغابات في كندا على دعم الأسعار. وقال محللو اي إن جي إن الحرائق أجبرت بعض المنتجين على تقليص الانتاج وتهدد كمية كبيرة من الامدادات.

صرحت مصادر في السوق ان أرقام معهد البترول الأمريكي أظهرت انخفاض مخزونات الخام بمقدار 3.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 19 يوليو. وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 2.8 مليون برميل ونواتج التقطير بمقدار 1.5 مليون برميل.

وستكون تلك هي المرة الأولى التي تنخفض فيها مخزونات الخام في الولايات المتحدة لمدة أربعة أسابيع على التوالي منذ سبتمبر 2023.

ومن المقرر صدور البيانات الحكومية الرسمية عن بيانات مخزونات النفط يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.