Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع مع تزايد توقعات وقف اطلاق النار في غزة

By تموز/يوليو 23, 2024 96

تراجعت أسعار النفط يوم الثلاثاء مع تزايد التوقعات بوقف اطلاق النار في الحرب في قطاع غزة مما أثر على الاسعار وهو ما طغى على أنباء احتمال خفض أسعار الفائدة في الاتحاد الأوروبي في سبتمبر وهو ما عزز المعنويات.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 39 سنت إلى 82.01 دولار للبرميل الساعة 1135 بتوقيت جرينتش. وانخفض خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 39 سنت إلى 78.01 دولار للبرميل.

وتراجعت أسعار النفط في الجلستين السابقتين.

ألمح نائب رئيس البنك المركزي الأوروبي لويس دي جيندوس إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، مما عزز معنويات المستثمرين يوم الثلاثاء حيث يدعم انخفاض تكاليف الاقتراض الطلب على النفط وأسعاره.

ترك البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع الماضي، لكن صرحت رئيسته كريستين لاجارد إن الاجتماع المقبل في سبتمبر سيكون "مفتوح على مصراعيه"، حيث يفكر العديد من صناع السياسات علنا ​​في المزيد من التخفيضات مع تراجع الضغوط التضخمية.

في الولايات المتحدة، يراهن بعض اللاعبين أيضا على تخفيضات أسعار الفائدة في سبتمبر من الاحتياطي الفيدرالي.

في الشرق الأوسط ، اكتسبت الجهود للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس المسلحة، بموجب خطة وضعها الرئيس الأمريكي جو بايدن في مايو وتوسطت فيها مصر وقطر، زخما خلال الشهر الماضي.

ومن المنتظر أن يلتقي بايدن برئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الخميس في البيت الأبيض، ومن المنتظر أن يبحث الاثنان سبل التوصل إلى وقف لاطلاق النار، فضلا عن إيران ومواضيع أخرى.

قدمت الحرب في غزة دعم لأسعار النفط حيث أخذ المستثمرون في الاعتبار مخاطر حدوث اضطرابات محتملة في إمدادات النفط الخام العالمية.

في الوقت ذاته، واصل المتداولون تجاهل الأخبار المتعلقة بقرار بايدن بالغاء محاولة إعادة انتخابه وتأييد نائبة الرئيس كامالا هاريس يوم الأحد. وصرح محللو سيتي إنهم يعتقدون أن هاريس أو المرشح الجمهوري دونالد ترامب لن يروج لسياسات من شأنها أن تؤثر بشكل كبير على عمليات النفط والغاز.

من المقرر أن يصدر معهد البترول الأمريكي تقديراته لمخزونات النفط الأسبوع الماضي يوم الثلاثاء الساعة 4:30 مساء بالتوقيت المحلي (2030 بتوقيت جرينتش)، في حين من المقرر صدور بيانات الحكومة الأمريكية الرسمية يوم الأربعاء.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.