Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع وسط مخاطر اتساع الصراع في الشرق الاوسط

By آب/أغسطس 01, 2024 89

ارتفعت أسعار النفط خلال التعاملات الآسيوية يوم الخميس، لتواصل مكاسبها التي حققتها في الجلسة السابقة، بعد أن أثار مقتل أحد قادة حماس في إيران خطر نشوب صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط والمخاوف بشأن تأثيره على النفط.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 46 سنت أو 0.6% إلى 81.30 دولار للبرميل الساعة 0355 بتوقيت جرينتش، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 55 سنت أو 0.7% إلى 78.46 دولار للبرميل.

قتل القيادي في حركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الايرانية طهران يوم الأربعاء. وجاءت وفاته بعد أقل من 24 ساعة من مقتل القائد العسكري الكبير لحزب الله اللبناني في غارة إسرائيلية في بيروت.

أثارت عمليات القتل المخاوف من أن الحرب المستمرة منذ عشرة أشهر في غزة بين إسرائيل وحماس تتحول إلى حرب أوسع في الشرق الأوسط، مما قد يؤدي إلى انقطاع إمدادات النفط من المنطقة.

صرح المحلل فيفيك دهار من بنك الكومنولث الأسترالي : "أسواق النفط تشعر بقلق مبرر من أن اغتيال هنية سيدخل إيران بشكل مباشر أكثر في الحرب مع إسرائيل. وهذا يمكن أن يعرض إمدادات النفط الإيرانية والبنية التحتية المرتبطة بها للخطر".

واضاف دهار ان الأسواق ستشعر بالقلق بشأن قدرة إيران على تصعيد التوتر عبر سيطرتها على مضيق هرمز.

كما أدت مجموعة من البيانات الصادرة من الولايات المتحدة بالاضافة الى ضعف الدولار إلى ارتفاع الأسعار.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الامريكية يوم الأربعاء أن الطلب القوي على الصادرات دفع مخزونات النفط الخام الأمريكية للانخفاض بمقدار 3.4 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 26 يوليو إلى 433 مليون برميل.

وفي الوقت ذاته، واصل مؤشر الدولار الأمريكي خسائره يوم الخميس من الجلسة السابقة، بعد أن أبقى الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة لكنه ترك الباب مفتوح لخفضها في سبتمبر. ومن الممكن أن يعزز ضعف الدولار الطلب على النفط من المستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.