Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الروبل يتأرجح حيث تنتظر روسيا عقوبات أمريكية جديدة

By أبريل 16, 2018 506

تأرجح الروبل الروسي بين مكاسب وخسائر مع تأهب المستثمرين لإعلان الولايات المتحدة عقوبات جديدة تستهدف الكريملن لدعمه الرئيس السوري بشار الأسد.

ويعيد المتعاملون تقييم خياراتهم بعد أن تسببت عقوبات أمريكية هي الأشد حدة حتى الأن في هبوط الروبل بأسرع وتيرة منذ 2015 الاسبوع الماضي. وبينما يشير بعض المستثمرين إلى ارتفاع أسعار النفط كسبب لشراء أصول أكبر منتج للطاقة في العالم، يحذر اخرون من ان تدهور علاقات روسيا بالغرب يخلق غموضا كبيرا جدا بشأن المدى الذي ستصل إليه العقوبات الامريكية.

وقالت نيكي هالي السفيرة الأمريكية لدى الامم المتحدة في حديثها مع برنامج "واجه الأمة" الذي تبثه شبكة (سي.بي.سي) إن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشن سيعلن عقوبات جديدة ضد روسيا اليوم الاثنين "تستهدف بشكل مباشر الشركات التي كانت تتعامل في المعدات" المرتبطة بالرئيس السوري بشار الأسد وأسلحته الكيماوية.

وارتفعت العملة الروسية 0.7% إلى 61.637 مقابل الدولار اليوم بعد هبوطها في تعاملات سابقة 0.9%. واستقر العائد على السندات المقومة بالعملة المحلية لآجل عشر سنوات عند 7.51%.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.