Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر كملاذ امن بفعل مخاوف الركود الامريكي والرهانات على خفض الفائدة

By آب/أغسطس 05, 2024 70

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين، مدعومة بالمخاوف من أن الولايات المتحدة قد تتجه نحو الركود وتزايد الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج على الأرجح لبدء خفض أسعار الفائدة بقوة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.14% لـ 2446.83 دولار للاونصة الساعة 0519 بتوقيت جرينتش ، بعد ان هبطت 1% في وقت سابق في الجلسة.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.8% إلى 2488.50 دولار.

تراجعت أسواق الاسهم وارتفعت السندات في آسيا حيث دفعت المخاوف من الركود الأمريكي المستثمرين إلى الهروب من الأصول ذات المخاطرة.

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الوظائف الامريكي في يوليو جاء أقل من التوقعات، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.3%، مما يشير إلى ضعف محتمل في سوق العمل وزيادة التعرض للركود.

يسعر المتداولون فرصة تزيد عن 70% لخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقارنة باحتمال 11.5% في الأسبوع السابق.

أسعار الفائدة المنخفضة تؤدي الى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

في الوقت ذاته، حافظ رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، يوم الجمعة على توقعات حذرة، مشيرا إلى أنه غير مستعد لتعديل سياسته النقدية.

سيتطلع المستثمرون لمؤشر اس اند بي لنشاط الخدمات لشهر يوليو ومؤشر مديري المشتريات غير التصنيعي في وقت لاحق اليوم.

كما يراقبوا عن كثب الصراع في الشرق الأوسط، حيث أعلن البنتاجون أن الجيش الأمريكي سينشر طائرات مقاتلة إضافية وسفن حربية تابعة للبحرية في الشرق الأوسط لتعزيز الدفاع ضد التهديدات من إيران وحلفائها، حماس وحزب الله.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة 0.4% عند 28.43 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 1.23% لـ 946.10 دولار وهبط البلاديوم 0.9% لـ 882.09 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.