Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مرة اخرى مع تفوق عمليات جني الارباح على مخاوف الركود

By آب/أغسطس 05, 2024 76

انخفضت أسعار الذهب مرة أخرى في تداولات متقلبة يوم الاثنين حيث طغت عمليات جني الأرباح على الدعم من زيادة التوقعات بخفض الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي وسط مخاوف بشأن الركود الأمريكي، مما أدى إلى عمليات بيع عالمية في الأسواق المالية.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 2433.74 دولار للاونصة الساعة 0721 بتوقيت جرينتش. وانخفض المعدن 1% في وقت سابق في الجلسة قبل ان يرتفع بأكثر من 0.7%.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% إلى 2475.30 دولار.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في KCM Trade: "هناك بعض عمليات جني الأرباح بينما يحاول المتداولون قياس مدى صرامة الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر فيما يتعلق بحجم خفض أسعار الفائدة".

"الأسواق في حالة تغير مستمر بشأن التوقعات الاقتصادية للولايات المتحدة وما إذا كانت تخفيضات أسعار الفائدة ستصل بسرعة كافية من الاحتياطي الفيدرالي."

أظهرت بيانات يوم الجمعة أن نمو الوظائف الامريكي في يوليو جاء أقل من التوقعات، مع ارتفاع معدل البطالة إلى 4.3%، مما يشير إلى ضعف محتمل في سوق العمل وزيادة التعرض للركود.

تراجعت أسواق الأسهم وارتفعت السندات في آسيا حيث دفعت المخاوف من الركود الأمريكي المستثمرين إلى الهروب من الأصول الخطرة.

يسعر المتداولون احتمالية تزيد عن 70% لخفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر، مقارنة باحتمال 11.5% في الأسبوع السابق.

أسعار الفائدة المنخفضة تؤدي الى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

يراقب المستثمرون عن كثب الصراع في الشرق الأوسط، حيث أعلن البنتاجون أن الجيش الأمريكي سينشر طائرات مقاتلة إضافية وسفن حربية تابعة للبحرية في الشرق الأوسط لتعزيز الدفاع ضد التهديدات من إيران وحلفائها، حماس وحزب الله.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 28.21 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 2.8% لـ 931.05 دولار وهبط البلاديوم حوالي 4% لـ 855 دولار ، مسجلا ادنى مستوياته منذ اغسطس 2018.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.