Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع وسط تزايد الرهانات على خفض الفائدة الامريكية

By آب/أغسطس 06, 2024 81

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء بعد تعليقات من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي عززت التوقعات بتخفيضات أكبر في أسعار الفائدة الأمريكية في وقت لاحق هذا العام.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 2408.77 دولار للاونصة الساعة 0354 بتوقيت جرينتش. وهبط المعدن لادنى مستوياته منذ 26 يوليو في الجلسة السابقة ، متأثرا بعمليات بيع عالمية بفعل مخاوف من الركود في الامريكي.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.2% إلى 2449.50 دولار.

عارض صناع السياسة في البنك المركزي الأمريكي فكرة أن بيانات الوظائف الأضعف من المتوقع لشهر يوليو تعني أن الاقتصاد في حالة ركود حر، لكنهم حذروا أيضا من أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتاج إلى خفض أسعار الفائدة لتجنب مثل هذه النتيجة.

صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي، إنها منفتحة على خفض أسعار الفائدة عند الضرورة، وإن السياسة يجب أن تكون استباقية.

صرح سوني كوماري، استراتيجي السلع في ANZ: "إذا جاءت البيانات الاقتصادية القادمة من الولايات المتحدة أضعف بكثير وأصبح الاحتياطي الفيدرالي أكثر تيسيرا، فسوف يتحرك الذهب نحو 2500 دولار أو أكثر من ذلك".

يتوقع المتداولون الآن 110 نقطة أساس من التيسير النقدي هذا العام من الاحتياطي الفيدرالي، مع خفض بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر بنسبة تزيد عن 70%.

يفرض انخفاض أسعار الفائدة ضغوط على الدولار وعوائد السندات، بينما يزيد من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

أظهرت بيانات يوم الاثنين أن نشاط قطاع الخدمات الأمريكي انتعش من أدنى مستوى له منذ أربع سنوات في يوليو وسط ارتفاع في الطلبيات والتوظيف.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 27.23 دولار للاونصة.

وارتفع البلاتين 1.2% لـ 917.30 دولار ، في حين ارتفع البلاديوم 0.9% لـ 857.25 دولار بعد ان سجل ادنى مستوياته منذ اغسطس 2018 يوم الاثنين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.