Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع استقرار الأسواق بعد موجة بيع عنيف

By آب/أغسطس 06, 2024 132

واصل الذهب تراجعه يوم الثلاثاء، في حين إستقرت أسواق الأسهم العالمية بعد موجة بيع في اليوم السابق.

ونزل السعر الفوري للمعدن حوالي 0.7%، منخفضاً بعد أن أظهرت بيانات أمريكية إن العجز التجاري لشهر يونيو بلغ 73.1 مليار دولار—أكبر طفيفا من متوسط تقديرات 44 اقتصادياً. ويأتي الانخفاض بعد هبوط 1.3% يوم الاثنين وسط فوضى أوسع في الأسواق.

ويتأثر أيضاً المعدن الأصفر بتعافي الدولار وتراجع في التوقعات بتخفيضات سعر الفائدة من قبل الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي . في نفس الأثناء، أضافت صناديق المؤشرات 125,101 أونصة من الذهب إلى حيازاتها في جلسة التداول الأخيرة.

ومن المرجح أن تكون فوضى السوق يوم الاثنين قد فرضت ضغطاً على المتداولين لتصفية بعض مراكز الذهب لتغطية طلبات هامش في أصول أخرى. وانخفضت الأسعار 3.2% قبل تقليص بعض تلك الخسائر.

ومع ذلك، وصل المعدن إلى أعلى مستوى على الإطلاق قبل أسابيع قليلة ورغم التراجعات الأخيرة لازال يرتفع بأكثر من 15% حتى الآن هذا العام. ومن بين العوامل الداعمة للأسعار التوقعات بتخفيضات الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي—الذي ينظر له تقليديا كمصدر دعم للمعدن الذي لا يدر عائداً—وشراء البنوك المركزية.

وانخفض الذهب في المعاملات الفورية إلى 2393.88 دولار للأونصة في الساعة 4:52 مساءً بتوقيت القاهرة. وارتفع مؤشر الدولار كما أيضاً عوائد السندات الامريكية لأجل عشر سنوات.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.