Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسهم تتراجع مع تلاشي الشعور بالارتياح في وقت سابق

By آب/أغسطس 06, 2024 115

تراجعت الأسهم العالمية يوم الثلاثاء، متخلية عن مكاسبها السابقة، حيث أثر عدم اليقين الناتج عن عمليات البيع العدوانية في اليوم السابق على معنويات المستثمرين، حتى على الرغم من أن مسئولي البنك المركزي قالوا كل الأشياء الصحيحة لتهدئة الأعصاب.

أعطى انتعاش مؤشر نيكي بنسبة 10% في طوكيو خلال الليل شعور أولي بالارتياح بعد انخفاض المؤشر بنسبة 12.4% يوم الاثنين - وهو أكبر هبوط يومي له منذ انهيار الاثنين الأسود عام 1987.

افتتحت الأسواق الأوروبية على ارتفاع، في حين أشارت العقود الاجلة للأسهم الأمريكية إلى ارتفاع متواضع عند جرس الافتتاح في وقت لاحق. لكن هذه المكاسب أثبتت أنها عابرة، مما ترك مؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفض بنسبة 0.3% خلال اليوم ومعظم المؤشرات الرئيسية في المنطقة باللون الأحمر بحلول منتصف الصباح.

ارتفعت العقود الاجلة لمؤشر ستاندرد آند بورز 500 بنسبة 0.3% فقط، بعد أن ارتفعت في وقت سابق بنحو 1.7%، في حين ارتفعت العقود الاجلة لمؤشر ناسداك بنسبة 0.2%، بعد أن حققت مكاسب بنحو 2.4%.

خسر مؤشر ستاندرد آند بورز 500 3% يوم الاثنين، بينما هبط مؤشر ناسداك 3.43%، مواصلا موجة بيع أخيرة مع إثارة المخاوف من ركود محتمل في الولايات المتحدة مخاوف الأسواق العالمية.

عادت عوائد السندات لأجل عشر سنوات إلى 3.84%، بعد أن كانت منخفضة إلى 3.667% في مرحلة ما.

سعى مسئولو الاحتياطي الفيدرالي إلى طمأنة الأسواق، حيث صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إنه "من المهم للغاية" منع سوق العمل من الانزلاق إلى الركود. وقالت دالي إنها منفتحة على خفض أسعار الفائدة حسب الضرورة وأن السياسة لابد أن تكون استباقية.

كان التحول واضح في سوق العملات أيضا. فقد ارتفع الدولار بنسبة 0.3% فقط مقابل الين الياباني عند 144.62، بعد أن لامس أعلى مستوى في الجلسة عند 146.36 أثناء الليل. وانخفض بنسبة 1.5% يوم الاثنين إلى 141.675.

كما قلص الدولار مكاسبه مقابل الفرنك السويسري كملاذ آمن، حيث ارتفع بنسبة 0.3% إلى 0.8544 فرنك، في حين انخفض الاسترليني، الذي يستفيد غالبا من شهية المستثمرين للمخاطرة، بنسبة 0.6% إلى 1.27005 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.