Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

إنتعاش أسهم وول ستريت بعد بيانات مطمئنة لإعانات البطالة

By آب/أغسطس 08, 2024 192

ارتفعت الأسهم الأمريكية وانخفضت السندات بعد أن ساعدت أحدث قراءة لسوق العمل المخاوف من تباطؤ اقتصادي أشد حدة.

وتعافت الأسهم بقوة حيث أظهرت البيانات إن طلبات إعانات البطالة الجديدة الأمريكية هبطت بأكبر قدر منذ نحو عام، وجاءت الأرقام أيضاً أقل من المتوقع. وبينما هدأ القلق الاقتصادي، تراجعت أسعار السندات الأمريكية عبر مختلف آجال الاستحقاق. وفي حين خفض متداولو عقود المبادلات رهاناتهم على تخفيضات ضخمة لسعر الفائدة، لازال يسعرون تيسيراً نقدياً بحوالي 40 نقطة أساس لشهر سبتمبر.

وتشهد الأسواق اضطرابات منذ أن أثارت بيانات اقتصادية الأسبوع الماضي المخاوف من أن الاحتياطي الفيدرالي تأخر أكثر من اللازم في خفض أسعار الفائدة من ذروتها في عقدين، مما يهدد فرص حدوث هبوط سلس. وكانت هذه المخاوف مقرونة بنتائج أعمال مخيبة لقطاع التقنية واتجاهات موسمية ضعيفة من بين العوامل التي تثير تقلبات ضخمة حول العالم.

وارتفع مؤشر اس آند بي 500 بنسبة 1%، لتقود أسهم شركات التقنية المكاسب. وقفز سهم إنفيديا 2.5%. وصعد عائد السندات الأمريكية لأجل عشر سنوات ست نقاط أساس إلى 4%. واستقر الدولار دون تغيير يذكر.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.