Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض ​​مع جني المستثمرين للارباح، والتركيز على بيانات التضخم الامريكية

By آب/أغسطس 13, 2024 86

تراجعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع بدء جني الأرباح بعد أن سجل المعدن أعلى مستوى في أكثر من أسبوع، في حين يترقب المشاركون في السوق بيانات التضخم الامريكية الرئيسية التي يمكن أن توفر مزيد من المعلومات حول قرار السياسة المقبل للاحتياطي الفيدرالي .

هبطت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 2461.71 دولار للاونصة الساعة 0616 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 2 اغسطس في وقت سابق في الجلسة. وارتفعت الاسعار بأكثر من 1% في الجلسة السابقة.

انخفضت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% إلى 2502 دولار.

صرح تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "شهد الذهب بداية قوية للأسبوع على الرغم من تراجعه بشكل معتدل بفعل بعض عمليات جني الأرباح".

"سوف تستفيد الأسعار إذا جاءت بيانات التضخم الأمريكية على الجانب الأضعف ، الأمر الذي من شأنه أن يشعل الآمال في خفض كبير لأسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر."

يترقب المتداولون أرقام أسعار المنتجين الأمريكية لشهر يوليو المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم وأرقام أسعار المستهلكين يوم الأربعاء لقياس فرصة التخفيضات الكبيرة في أسعار الفائدة. ومن المتوقع أن تظهر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين أن الأسعار الرئيسية والأساسية ارتفعت بنسبة 0.2% على أساس شهري.

ترى الأسواق فرصة بنسبة 50% تقريبا لخفض سعر الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في سبتمبر. وتميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

واضاف ووترر: "إذا أصبحت الأسواق أكثر تفاؤلا بشأن تحقيق خفض بمقدار 50 نقطة أساس، فقد يدفع ذلك سعر الذهب إلى الارتفاع عند مستوى 2500 دولار".

من الناحية الجيوسياسية، تبادل رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الانتقادات اللاذعة مع وزير دفاعه، مما يسلط الضوء على الانقسامات الداخلية العميقة التي لا تزال تعاني منها الحكومة في الوقت الذي تهدد فيه الحرب في غزة بالامتداد إلى صراع إقليمي أوسع.

من بين المعادن النفيسة الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.3% لـ 27.64 دولار للاونصة ، وانخفض البلاتين 0.2% لـ 934.95 دولار وتراجع البلاديوم 0.7% لـ 913.25 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.