Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينتعش وسط تفاؤل بخفض الفائدة الأمريكية وتوترات جيوسياسية

By آب/أغسطس 12, 2024 119

ارتفعت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في أسبوع يوم الاثنين، مدفوعة بالتدفقات على المعدن كملاذ آمن بينما يترقب المتداولون بشدة بيانات التضخم الأمريكية لاحقاً هذا الأسبوع والتي قد تسلط الضوء أكثر على مسار خفض الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة.

وصعد السعر الفوري للذهب 0.9% إلى 2453.77 دولار للأونصة في الساعة 1350 بتوقيت جرينتش. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.8% إلى 2493.90 دولار.

وقامت روسيا بإجلاء مدنيين من أجزاء لمنطقة ثانية قرب أوكرانيا بعد أن كثفت كييف النشاط العسكري قرب الحدود.

فيما طلبت حركة حماس الفلسطينية يوم الأحد من الوسطاء تقديم خطة قائمة على المحادثات السابقة بدلاً من الإنخراط في مفاوضات جديدة للتوصل إلى اتفاق وقف إطلاق نار في غزة.

وسيترقب المستثمرون بيانات أسعار المنتجين الأمريكية يوم الثلاثاء وأرقام أسعار المستهلكين يوم الأربعاء بحثاً عن مزيد من الوضوح بشأن التضخم.

وخففت ميشيل بومان العضو في مجلس محافظي الاحتياطي الفيدرالي يوم السبت نبرتها التشددية المعتادة بشكل طفيف، مشيرة إلى تقدم أكثر"مرحب به" بشأن التضخم في الشهرين الماضيين.

وتسّعر الأسواق فرصة بنسبة 49% لخفض سعر الفائدة 50 نقطة أساس من قبل الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، بحسب ما تظهر أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

ويعتبر المعدن النفيس وسيلة تحوط من عدم اليقين الجيوسياسي والاقتصادي وينتعش عادة في بيئة تتسم بانخفاض أسعار الفائدة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.