Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر مع استعداد المتداولين لبيانات التضخم الامريكية

By آب/أغسطس 12, 2024 99

ارتفعت أسعار الذهب يوم الاثنين وسط تفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الامريكية وتصاعد التوترات الجيوسياسية، في حين يتطلع المتداولون إلى بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع للحصول على المزيد من الإشارات بشأن السياسة النقدية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.5% لـ 2442.38 دولار للاونصة الساعة 0856 بتوقيت جرينتش. وصعدت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% عند 2481.50 دولار.

يسعر المستثمرون فرصة بنسبة 49% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس من الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر. سيتم التدقيق على أرقام أسعار المنتجين والمستهلكين الامريكية المقرر صدورها يومي الثلاثاء والأربعاء للحصول على المزيد من الإشارات.

صرح جيوفاني ستونوفو، المحلل في يو بي إس: "نقطة التضخم، في رأيي، ستحدد ما إذا كان خفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس أو 50 نقطة أساس. لذا فإن نتيجة بيانات التضخم ستؤدي إلى بعض التقلبات الأعلى في أسعار الذهب".

"لكي يصل الذهب إلى مستوى قياسي جديد، يجب أن يكون التضخم أقل من توقعات السوق".

يصبح المعدن ذو العائد الصفري أكثر جاذبية للمستثمرين في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

خففت محافظة الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم السبت من نبرتها المتشددة المعتادة قليلا، مشيرة إلى بعض التقدم "المرحب به" بشأن التضخم في الشهرين الماضيين حتى مع قولها إن التضخم لا يزال "أعلى بشكل غير مريح" من هدف الاحتياطي الفيدرالي البالغ 2%.

صرح مايك إنجرام، المحلل السوقي في Kinesis Money ، المخاطر الجيوسياسية المتزايدة والتقلبات في الأسواق الأخرى تظل داعمة للذهب.

أجلت روسيا مدنيين من أجزاء من منطقة ثانية مجاورة لأوكرانيا بعد أن كثفت كييف نشاطها العسكري قرب الحدود. وطلبت حركة حماس يوم الأحد من الوسطاء تقديم خطة تستند إلى محادثات سابقة بدلا من الدخول في مفاوضات جديدة للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.5% لـ 27.86 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 1.7% لـ 937.80 دولار وصعد البلاديوم 3.1% عند 933.21 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.