Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الين يتجه الى انخفاض اسبوعي مع تلاشي مخاوف الركود الامريكي

By آب/أغسطس 16, 2024 83

ارتفع الين قليلا مقابل الدولار يوم الجمعة لكنه بدا في طريقه لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ يونيو بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية الامريكية التي خففت المخاوف من الركود ودعمت الرهانات على تخفيف تدريجي للسياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي.

تراجع الدولار مقابل الين عند 148.73 ين لكنه ظل قريبا من أعلى مستوى سجله يوم الخميس عند 149.40 وهو مستوى شوهد اخر مرة يوم 2 اغسطس.

وكانت العملات الحساسة للمخاطر مثل الاسترليني قوية حيث حفز تحسن التوقعات الاقتصادية ارتفاع الأسهم.

وأظهرت البيانات يوم الخميس أن عدد الامريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة انخفض إلى أدنى مستوى في شهر الأسبوع الماضي وأن مبيعات التجزئة الامريكية زادت بأكبر قدر في عام ونصف في يوليو مما حطم التوقعات بأن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس الشهر المقبل.

يعتقد المتداولون أن الاحتياطي الفيدرالي سوف يخفض أسعار الفائدة في 18 سبتمبر، لكنهم ناقشوا حجم الخفض بعد أن دفعت بيانات الوظائف الأمريكية الضعيفة بشكل مفاجئ احتمالات الخفض الأكبر بمقدار 50 نقطة أساس إلى 71% في أوائل أغسطس.

تبلغ احتمالات مثل هذه الخطوة حاليا 28%، انخفاضا من 36% في اليوم السابق.

انخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة عملات رئيسية، بنسبة 0.2% إلى 102.84 الساعة 0830 بتوقيت جرينتش.

استمر الين الياباني في جذب الأنظار، مع خسائر بلغت نحو 1.4%، وكان الين في طريقه إلى تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي له منذ ما يقرب من شهرين.

وقد عاد بعض الهدوء بعد أن قال نائب محافظ بنك اليابان شينيتشي أوشيدا إن البنك المركزي لن يرفع أسعار الفائدة عندما تكون الأسواق متقلبة، وهناك علامات على أن المتداولين يعيدون بناء مراكزهم القصيرة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.