Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يرتفع الى اعلى مستوى في ثلاثة اسابيع بفضل البيانات وتعافي المعنويات

By آب/أغسطس 16, 2024 113

لامس الاسترليني أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع يوم الجمعة حيث أضافت بيانات مبيعات التجزئة إلى علامات الزخم الايجابي في اقتصاد المملكة المتحدة، مع المكاسب المدعومة بتعافي واسع النطاق في شهية المخاطرة.

أظهرت البيانات أن مبيعات التجزئة البريطانية ارتفعت بنسبة 0.5% في يوليو، مدعومة جزئيا بالانفاق الاضافي بسبب بطولة كرة القدم الأوروبية للرجال، بعد انخفاض بنسبة 0.9% في يونيو عندما أبعد الطقس البارد والرطب بشكل غير معتاد المتسوقين.

يأتي ذلك بعد بيانات أظهرت أن الناتج المحلي الاجمالي للمملكة المتحدة نما بنسبة 0.6% في الربع الثاني من عام 2024، بما يتماشى مع توقعات خبراء الاقتصاد.

ارتفع الاسترليني بنسبة 0.4% مقابل الدولار إلى 1.2904 دولار يوم الجمعة - وهو أقوى مستوى له منذ 25 يوليو. كانت العملة مرتفعة بنسبة 1.2% في الأسبوع الماضي، في طريقها لتحقيق أكبر ارتفاع أسبوعي لها في أكثر من شهر.

دفعت علامات المرونة في الاقتصاد وقراءات التضخم الهادئة المتداولين إلى تسعير تخفيضات أسعار الفائدة من بنك إنجلترا أقل مما هو متوقع من الاحتياطي الفيدرالي، مما يدعم العملة.

يرى المتداولون 43 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة من بنك انجلترا هذا العام ويسعروا فرصة بنسبة 37% لخفض 25 نقطة أساس في اجتماع البنك المركزي في سبتمبر. كما يرون ما يقرب من 62 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بحلول نهاية عام 2024.

انخفض اليورو/ الاسترليني إلى أدنى مستوى في أسبوعين عند 85.18 بنس.

وفي الوقت ذاته، دفعت البيانات الاقتصادية الأمريكية المشجعة هذا الأسبوع أسواق الأسهم في جميع أنحاء العالم يوم الجمعة بعد أن أشعلت المخاوف بشأن الركود الأمريكي موجة بيع في وقت سابق من هذا الشهر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.