Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يهبط بأكثر من 2 دولار ، مستعدا لانخفاض اسبوعي بفعل مخاوف الصين

By آب/أغسطس 16, 2024 166

انخفضت أسعار النفط بأكثر من 2 دولار يوم الجمعة وكانت في طريقها إلى انخفاض اسبوعي، حيث هبط برنت إلى ما دون 80 دولار للبرميل بعد سلسلة من المؤشرات السلبية لشهر يوليو من الصين التي طغت على المخاطر الجيوسياسية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 2.19 دولار أو 2.70% إلى 78.85 دولار للبرميل الساعة 1151 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 2.39 دولار أو 3.06% إلى 75.77 دولار.

عكس كلا المعيارين مكاسبهما الأسبوعية في جلسة الجمعة. انخفض برنت 1% حتى الآن هذا الأسبوع بينما انخفض غرب تكساس الوسيط 1.4%.

صرح رئيس الوزراء الصيني لي تشيانغ في جلسة عامة لمجلس الوزراء يوم الجمعة إنه يجب بذل جهود كبيرة لتعزيز الاقتصاد وإن البلاد ستركز على تحفيز الاستهلاك، حسبما ذكرت وسائل إعلام رسمية.

أظهرت البيانات يوم الخميس أن اقتصاد الصين فقد الزخم في يوليو مع انخفاض أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطؤ الانتاج الصناعي وارتفاع البطالة.

خفضت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) يوم الاثنين توقعاتها للطلب هذا العام، مشيرة إلى توقعات أضعف للصين.

كما كبح جماح الأسعار استئناف شركة الواحة للنفط الليبية تدفقاتها إلى ميناء السدرة بعد الانتهاء من أعمال الصيانة على خط أنابيب.

قدمت بيانات مبيعات التجزئة الامريكية يوم الخميس والتي فاقت توقعات المحللين أرضية للأسعار، في حين أظهرت بيانات منفصلة أن عدد الامريكيين الذين تقدموا بطلبات جديدة للحصول على إعانات البطالة الأسبوع الماضي كان أقل، مما أثار تفاؤل متجدد بشأن النمو الاقتصادي الامريكي.

أما بالنسبة للمخاطر الجيوسياسية المستمرة، فقد بدأت جولة جديدة من المفاوضات يوم الخميس لتأمين وقف إطلاق النار في حرب غزة.

وتنصب الأنظار أيضا على ما إذا كانت إيران سترد على اغتيال إسرائيل للزعيم السياسي لحماس إسماعيل هنية في طهران أواخر الشهر الماضي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.