Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

أسعار النفط تنخفض بفعل مخاوف الطلب الصيني والتركيز على محادثات الشرق الأوسط

By آب/أغسطس 19, 2024 91

تراجعت أسعار النفط في تداولات يوم الاثنين حيث أثرت المخاوف من ضعف الطلب في الصين، أكبر مستورد للنفط، على معنويات السوق بينما ركز المستثمرون على التقدم في محادثات وقف إطلاق النار في الشرق الأوسط، مما قد يقلل مخاطر الامدادات.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 45 سنت بما يعادل 0.56% إلى 79.23 دولار للبرميل الساعة 0646 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنت أو 0.76% إلى 76.07 دولار للبرميل.

انخفض كلا الخامين القياسيين نحو 2% يوم الجمعة الماضي مع تقليص المستثمرين توقعاتهم لنمو الطلب من الصين، لكنهم أنهوا الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير عن الأسبوع السابق بعد أن أظهرت مجموعة من البيانات الأمريكية الأسبوع الماضي أن التضخم كان معتدل وأن إنفاق التجزئة قوي.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن الاقتصاد الصيني فقد زخمه في يوليو، مع انخفاض أسعار المنازل الجديدة بأسرع وتيرة في تسع سنوات، وتباطؤ الانتاج الصناعي وارتفاع البطالة.

وأثار ذلك مخاوف المتداولين بشأن تراجع الطلب من الصين.

في هذه الأثناء، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى تل أبيب يوم الأحد في جولة أخرى في الشرق الأوسط للدفع من أجل وقف إطلاق النار في غزة، لكن حماس أثارت الشكوك حول المهمة من خلال اتهام إسرائيل بتقويض جهوده.

وفشلت الدول الوسيطة – قطر والولايات المتحدة ومصر – حتى الآن في تضييق الخلافات بما يكفي للتوصل إلى اتفاق خلال أشهر من المفاوضات المتقطعة، واستمر العنف بلا هوادة في غزة يوم الأحد.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.