Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتراجع مع تراجع المخاطر الجيوسياسية وضعف الطلب الصيني

By آب/أغسطس 20, 2024 106

انخفضت اسعار النفط قليلا يوم الثلاثاء مع قبول إسرائيل اقتراح لمعالجة الخلافات التي تعوق التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة مما خفف من مخاوف الامدادات وضعف الاقتصاد الصيني الذي أثر على توقعات الطلب.

انخفض خام برنت 80 سنت أو 1.03% إلى 76.86 دولار للبرميل الساعة 0820 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 87 سنت أو 1.17% إلى 73.50 دولار.

صرح وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن يوم الاثنين إن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو قبل "اقتراح تقريبي" قدمته واشنطن لمعالجة الخلافات التي تعوق التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة، وحث حماس على القيام بنفس الشيء.

قال ييب جون رونج ، استراتيجي السوق في آي جي: "يبدو أن التوصل إلى اتفاق لوقف اطلاق النار في غزة أصبح الآن أكثر ترجيحا، وهو ما جعل المشاركين في السوق يستبعدون مخاطر التوترات الجيوسياسية بسبب تعطل إمدادات النفط".

في الصين، أثقلت المخاوف بشأن المشاكل الاقتصادية كاهل أسعار النفط بعد الربع الثاني الكئيب.

فقد ثاني أكبر اقتصاد في العالم المزيد من الزخم في يوليو مع انخفاض أسعار المساكن الجديدة بأسرع وتيرة لها في تسع سنوات، وتباطؤ الناتج الصناعي، وتراجع نمو الصادرات والاستثمار، وارتفاع البطالة.

من ناحية الامدادات ، ارتفع انتاج حقل الشرارة النفطي الليبي إلى نحو 85 ألف برميل يوميا .

كانت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا أعلنت حالة القوة القاهرة على صادرات النفط من الحقل في 7 أغسطس  بعد أن أدى حصار المحتجين إلى تضرر الانتاج في الحقل الذي ينتج 300 ألف برميل يوميا.

في الولايات المتحدة، من المتوقع أن تنخفض مخزونات الخام بنحو 2.9 مليون برميل الأسبوع الماضي، وفقا لاستطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.