Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يبلغ قمة تاريخية جديدة بفعل ضعف الدولار والتفاؤل بخفض الفائدة

By آب/أغسطس 16, 2024 724

ارتفعت اسعار الذهب إلى أعلى مستوى على الإطلاق يوم الجمعة حيث أدت مجموعة من العوامل تتنوع من ضعف الدولار وتنامي التوقعات بخفض سعر الفائدة الأمريكي في سبتمبر إلى توترات جيوسياسية في الشرق الأوسط إلى تعزيز الطلب على المعدن.

وصعد السعر الفوري للذهب 1.3% إلى 2487.66 دولار للأونصة في أحدث تعاملات بعد بلوغه الحاجز النفسي 2500 دولار. ويرتفع الذهب 2.5% حتى الآن هذا الأسبوع. وزادت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 1.4% إلى 2526.40 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.3% ويتجه نحو تسجيل خسائر للأسبوع الرابع على التوالي، الذي يجعل الذهب أكثر جاذبية لحائزي العملات الأخرى.

وأشارت بيانات يوليو لمؤشر أسعار المنتجين ومؤشر أسعار المستهلكين هذا الأسبوع إلى إنحسار التضخم، والذي قد يبقي الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في طريقه نحو البدء في دورة من التيسير النقدي بتخفيض 25 نقطة أساس الشهر القادم.

ويتطلع المتداولون الأسبوع القادم إلى نشر محضر الاجتماع السابق للاحتياطي الفيدرالي وخطاب لرئيس البنك جيروم باول حول آفاق الاقتصاد.

وفي أخبار أخرى، أمر الجيش الإسرائيلي يوم الجمعة بعملية إخلاء جديدة لمناطق في جنوب ووسط غزة كانت مخصصة في السابق كمناطق آمنة إنسانية، قائلاً إن حماس إستخدمتها كقاعدة لمهاجمة إسرائيل.

ويعتبر المعدن الأصفر وسيلة تحوط من الاضطرابات الجيوسياسية والاقتصادية وينتعش عادة في بيئة تتسم بأسعار فائدة منخفضة.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.