Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتداول بالقرب من مستوى 2500 دولار التاريخي بفعل التفاؤل بشأن خفض الفائدة

By آب/أغسطس 19, 2024 101

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين وحامت حول مستوى رئيسي عند 2500 دولار، مع جني المتداولين للأرباح بعد صعود الذهب إلى أعلى مستوياته على الاطلاق في الجلسة السابقة وسط توقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية الشهر المقبل.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% لـ 2501.03 دولار للاونصة الساعة 0558 بتوقيت جرينتش ، وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2539.80 دولار.

دفع الحماس بشأن خفض محتمل لأسعار الفائدة من جانب الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر الذهب إلى أعلى مستوياته على الاطلاق عند 2509.65 دولار يوم الجمعة. وقد أدى هذا إلى جانب التوترات الجيوسياسية المتزايدة والمشتريات القوية من البنوك المركزية إلى ارتفاع المعدن بنسبة تزيد عن 20% حتى الآن هذا العام.

الاسبوع الماضي، أدت مبيعات التجزئة الامريكية القوية وطلبات البطالة الأقل من المتوقع، إلى جانب بيانات التضخم المعتدلة، إلى استعادة الثقة في أكبر اقتصاد في العالم.

المتداولون في حالة ثقة من أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سوف يخفض أسعار الفائدة الشهر المقبل وينصب التركيز الآن على حجم التخفيض.و يسعروا فرصة بنسبة 75.5% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس.

ستتطلع السوق أيضا إلى محضر اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو يوم الأربعاء لمزيد من الاشارات.

حصلت العديد من البنوك الصينية على حصص جديدة لاستيراد الذهب من البنك المركزي، متوقعة انتعاش الطلب على الرغم من الأسعار المرتفعة القياسية.

من ناحية اخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.23% لـ 28.94 دولار للاونصة ، واستقر البلاتين عند 954.60 دولار وتراجع البلاديوم بأكثر من 1% لـ 940.67 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.