Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يلتقط أنفاسه بعد مكاسب محمومة وينتظر إشارات باول

By آب/أغسطس 19, 2024 81

إلتقط الذهب أنفاسه يوم الاثنين بعد إختراق الحاجز الهام 2500 دولار في الجلسة السابقة مع قيام مستثمرين بعمليات جني أرباح بعد الصعود القياسي والاستعداد لمزيد من الإشارات من الاحتياطي الفيدرالي والتطورات في الشرق الأوسط.

وكان الذهب في المعاملات الفورية منخفضاً 0.4% عند 2497.28 دولار للأونصة في الساعة 1406 بتوقيت جرينتش، دون المستوى القياسي 2509.65 دولار الذي سجله يوم الجمعة. ونزلت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1% إلى 2535.50 دولار.

ويرى المتداولون حالياً فرصة بنسبة 75.5% لخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة 25 نقطة أساس في سبتمبر، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

ويتركز الاهتمام الآن على محضر أحدث اجتماع سياسة نقدية للاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء وخطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في منتدى اقتصادي في جاكسون هول يوم الجمعة.

وعلى الجانب الفعلي، حصلت عدة بنوك صينية على حصص إستيراد جديدة للذهب من البنك المركزي، على توقع تجدد الطلب رغم أسعار قياسية مرتفعة.

ويبقى الطلب على الذهب قوياً حيث تؤدي التوترات الجيوسياسية، خاصة من الصراع بين إسرائيل وإيران وحماس، إلى طلب على المعدن باعتباره ملاذ آمن.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.