Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر بالقرب من مستوى قياسي مع سعي المستثمرين لمزيد من إشارات الاحتياطي الفيدرالي

By آب/أغسطس 20, 2024 83

استقر الذهب بالقرب من أعلى مستوى قياسي له يوم الثلاثاء مع ترقب المستثمرين محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي وخطاب رئيسه جيروم باول للحصول على مؤشرات بشأن مدى خفض البنك المركزي لأسعار الفائدة هذا العام.

استقرت المعاملات الفورية للذهب عند 2503.05 دولار للاونصة الساعة 0514 بتوقيت جرينتش ، وهو ما يقل قليلا عن اعلى مستوياته على الاطلاق عند 2509.65 دولار والتي سجلها يوم الجمعة. لم تتغير العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 2540.90 دولار.

صرح يب جون رونج، استراتيجي السوق في IG: "كانت أسعار الذهب ثابتة إلى حد كبير في الجلسة الآسيوية، ويبدو أنها تلتقط أنفاسها مع سعي المشترين للدفاع عن ارتفاعها القياسي الجديد".

"لا يزال الاتجاه الصعودي الأوسع للذهب قائم، مما قد يجعل الأسعار تتجه نحو التحرك الى مستوى 2665 دولار من منظور فني."

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 20% حتى الآن هذا العام بفعل التفاؤل بأن الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، وعمليات الشراء القوية من البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات في الشرق الأوسط.

تميل جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد إلى التألق في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة. ومن المتوقع أن يخفض الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في كل من الاجتماعات الثلاثة المتبقية لعام 2024، مع رفض أغلبية ضئيلة من الاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز مخاوف الركود.

سيراقب المتداولون عن كثب محضر اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو يوم الأربعاء وخطاب الرئيس جيروم باول في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة للحصول على مزيد من التلميحات.

ويحوم الدولار قرب أدنى مستوى في سبعة أشهر، مما يدعم الذهب المقوم بالدولار.

وقفزت حيازات صندوق SPDR Gold Trust ، وهو أكبر صندوق متداول في البورصة مدعوم بالذهب، إلى أعلى مستوياتها في سبعة أشهر عند 859 طن يوم الاثنين.

من بين المعادن الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 29.36 دولار للاونصة . وارتفع البلاتين 0.4% لـ 957.08 دولار وانخفض البلاديوم 0.7% لـ 925.47 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.