Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ضعف الدولار ومشتريات المستثمرين الغربيين تدفع الذهب إلى مستوى قياسي

By آب/أغسطس 20, 2024 89

 سجلت أسعار الذهب أعلى مستوى لها على الاطلاق يوم الثلاثاء مع استمرار ضعف الدولار ومشتريات المستثمرين الغربيين للمعدن النفيس وسط رهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.8% لـ 2524.88 دولار للاونصة الساعة 1129 بتوقيت جرينتش ، متجاوزا الرقم القياسي السابق الذي سجله يوم الجمعة. صرحت رابطة سوق المعدن في لندن إن مؤشر أسعار الذهب القياسي في لندن سجل أعلى مستوى على الاطلاق عند 2521.55 دولار للاونصة في مزاد صباحي يوم الثلاثاء.

لامس الدولار أدنى مستوى في سبعة أشهر يوم الثلاثاء مع استعداد المتداولين لتعليقات من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول يوم الجمعة.

ارتفعت صادرات الذهب السويسرية في يوليو إلى أعلى مستوى منذ أبريل حيث أظهرت بيانات الجمارك أن الامدادات المرتفعة إلى الهند وبريطانيا طغت على انخفاض الشحنات إلى الصين.

مع نمو الأسعار بنسبة 22% حتى الآن هذا العام، يتجه المعدن الذي لا يدر عائد إلى أفضل عام منذ عام 2020.

قفزت حيازات SPDR Gold Trust  ، أكبر صندوق استثمار متداول مدعوم بالذهب في العالم، إلى أعلى مستوياته في سبعة أشهر عند 859 طن يوم الاثنين.

من بين المعادن الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1% لـ 29.77 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.9% لـ 962.26 دولار وارتفع البلاديوم 0.6% عند 936.96 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.