Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب دون اعلى مستوى قياسي مع ترقب المستثمرين الوضوح بشأن تخفيضات الاحتياطي الفيدرالي

By آب/أغسطس 21, 2024 46

تداولت أسعار الذهب دون مستويات قياسية مرتفعة يوم الأربعاء بعد موجة صعود اثارتها تدفقات الأموال الغربية والتفاؤل بشأن خفض أسعار الفائدة الامريكية، بينما يستعد المستثمرون لمحضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي  لمزيد من الوضوح بشأن عمق التخفيضات.

لم تتغير المعاملات الفورية للذهب عند 2514.03 دولار للاونصة الساعة 0710 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها على الاطلاق عند 2531.60 دولار يوم الثلاثاء. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.1% لـ 2551.80 دولار.

صعد الذهب ما يقرب من 470 دولار أو 22% حتى الآن هذا العام، في ظل التوترات الجيوسياسية وعدم اليقين الناجم عن الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقبلة والتخفيضات المحتملة في أسعار الفائدة والتي من المقرر أن تساعد في دفع المعدن الثمين إلى مستويات أعلى.

يسعر المتداولون تسعير كامل لخفض سعر الفائدة في اجتماع الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر، مع احتمال بنسبة 70% لخفض 25 نقطة أساس.

انخفض الدولار إلى أدنى مستوياته هذا العام، في حين انخفضت أيضا عوائد السندات لأجل 10 سنوات، مما يجعل المعدن الذي لا يدر عائد أكثر جاذبية للمستثمرين.

يترقب المتداولون الآن محضر اجتماع سياسة الاحتياطي الفيدرالي لشهر يوليو المقرر عقده في وقت لاحق اليوم، وخطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول حول التوقعات الاقتصادية الأمريكية يوم الجمعة في جاكسون هول.

صرح SPDR Gold Trust ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، إن ممتلكاته انخفضت بنسبة 0.20% يوم الثلاثاء من أعلى مستوياتها في سبعة أشهر.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 29.53 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.5% لـ 951.10 دولار وهبط البلاديوم 0.3% لـ 923.30 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.