Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يستعد لانهاء الاسبوع بانخفاض بفعل مخاوف الطلب وتراجع مشاكل الامدادات

By آب/أغسطس 23, 2024 63

تغيرت أسعار النفط تغير طفيف يوم الجمعة لكنها في طريقها لإنهاء الأسبوع على انخفاض حيث أثارت بيانات أضعف عن الوظائف الامريكية مخاوف بشأن الطلب كما خففت محادثات وقف اطلاق النار المتجددة في غزة المخاوف بشأن انقطاع الامدادات.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 16 سنت أو 0.2% إلى 77.38 دولار للبرميل الساعة 0642 بتوقيت جرينتش في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 15 سنت إلى 73.16 دولار. وهبطت العقود الاجلة لخام برنت بنحو 3% حتى الآن هذا الأسبوع بينما خسر خام غرب تكساس الوسيط نحو 5%.

سجل كلا الخامين القياسيين أدنى مستوياتهما منذ أوائل يناير هذا الأسبوع بعد أن خفضت الحكومة الأمريكية بشكل حاد تقديراتها للوظائف التي أضافها أصحاب العمل في البلاد هذا العام حتى مارس.

وأثار ذلك مخاوف بشأن ركود محتمل في الولايات المتحدة مما قد يضر بالطلب في أكبر دولة مستهلكة للنفط لكن بعض المحللين يقولوا إن هذا كان رد فعل مبالغ فيه على تعديل الوظائف.

أشارت البيانات الأخيرة من الصين، أكبر مستورد للنفط، إلى اقتصاد متعثر وتباطؤ الطلب على النفط من المصافي هناك. كما ساعد الدفع المتجدد لوقف إطلاق النار في غزة بين إسرائيل وحماس في تخفيف مخاوف الامدادات وأثر على أسعار النفط.

بدأت الوفود الأمريكية والاسرائيلية جولة جديدة من الاجتماعات في القاهرة يوم الخميس لحل الخلافات حول اقتراح الهدنة.

وقال بعض المحللين إن أسعار النفط قد تجد الدعم في الأسابيع المقبلة مع انخفاض المخزونات العالمية على مدى الشهرين الماضيين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.