Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر فوق مستوى 2500 دولار للاونصة بفعل تفاؤل الاحتياطي الفيدرالي ومخاوف الشرق الأوسط

By آب/أغسطس 27, 2024 58

تغيرت أسعار الذهب تغير طفيف يوم الثلاثاء، لكنها ظلت فوق المستوى النفسي 2500 دولار للاونصة وسط تفاؤل المستثمرين بخفض أسعار الفائدة الامريكية الوشيك والمخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

لم تتغير المعاملات الفورية للذهب عند 2515.51 دولار للاونصة الساعة 0610 بتوقيت جرينتش. وارتفعت الاسعار بأكثر من 21% هذا العام ، مسجلة مستوى قياسي مرتفع عند 2531.60 دولار يوم 20 اغسطس.

انخفضت العقود الاجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.2% إلى 2551 دولار.

صرح ييب جون رونج، استراتيجي السوق في آي جي، إن خفض أسعار الفائدة الامريكية في سبتمبر أصبح أمر مؤكد، لكن المناقشة الدائرة حول حجمه قد تدفع إلى الانتظار والترقب مع تطلع المستثمرين إلى البيانات الاقتصادية المقبلة لترسيخ آرائهم.

يرى المتداولون أن هناك احتمالات بنسبة 70% لخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس واحتمالات بنسبة 30% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

تميل بيئة أسعار الفائدة المنخفضة إلى تعزيز جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

صرحت رئيسة الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو ماري دالي إن خفض تكاليف الاقتراض بمقدار ربع نقطة مئوية الشهر المقبل أمر مرجح.

شعر سكان المدن اللبنانية بارتياح جزئي يوم الاثنين بعد انتهاء واحدة من أكبر عمليات تبادل اطلاق النار بين جماعة حزب الله المسلحة والجيش الاسرائيلي في اليوم السابق، وذلك بسبب التوتر المستمر منذ 10 أشهر من الصراع.

من بين المعادن الاخرى ، ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.6% لـ 30.07 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.2% لـ 960.10 دولار وصعد البلاديوم 0.8% لـ 965.91 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.