Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار الذهب في انتظار بيانات التضخم الأمريكية

By آب/أغسطس 27, 2024 100

إستقرت أسعار الذهب  يوم الثلاثاء إذ تنتظر الأسواق بيانات التضخم التي قد تسلط الضوء على حجم خفض سعر الفائدة المتوقع من قبل الاحتياطي الفيدرالي الشهر القادم.

ولم يطرأ تغيير يذكر على السعر الفوري للمعدن النفيس عند 2515.86 دولار للأونصة في الساعة 6:30 مساءً بتوقيت القاهرة، متراجعاً عن المستوى القياسي المرتفع 2531.60 دولار الذي تسجل الأسبوع الماضي.

ويترقب المستثمرون الآن صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو تقرير رئيسي للتضخم ومؤشر التضخم الذي يفضله الاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة.

ويرى المتداولون فرصة بنسبة 71.5% لخفض سعر الفائدة 25 نقطة أساس في سبتمبر وإحتمالية حوالي 28.5% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس، بحسب أداة فيدووتش التابعة لمجموعة سي إم إي.

ويبقى المعدن فوق المستوى النفسي 2500 دولار ويتجه نحو تحقيق أفضل أداء سنوي منذ 2020، مدفوعاً بتفاؤل المستثمرين بشأن التخفيضات القادمة لأسعار الفائدة الأمريكية والمخاوف المستمرة بشأن الصراع في الشرق الأوسط.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.