Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار والسوق يترقب بيانات التضخم الامريكية

By آب/أغسطس 28, 2024 43

انخفضت أسعار الذهب يوم الاربعاء مع ارتفاع الدولار، بينما يترقب المستثمرون تقرير التضخم الأمريكي الرئيسي المقرر صدوره هذا الأسبوع لمزيد من الوضوح بشأن حجم خفض أسعار الفائدة المحتمل في سبتمبر.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.7% لـ 2507.64 دولار للاونصة الساعة 0531 بتوقيت جرينتش. وسجل المعدن مستوى قياسي مرتفع عند 2531.60 دولار يوم 20 اغسطس.

تراجعت العقود الآجلة للذهب الأمريكي بنسبة 0.4% إلى 2542.80 دولار.

ارتفع مؤشر الدولار  بنسبة 0.3%، مما قلل من جاذبية الذهب لحاملي العملات الأجنبية.

يتطلع المشاركون في السوق إلى اصدار بيانات الانفاق الاستهلاكي الشخصي الامريكية ، وهو المقياس المفضل للتضخم للاحتياطي الفيدرالي، يوم الجمعة.

يسعر المتداولون تسعير كامل لتخفيف الاحتياطي الفيدرالي للأسعار للشهر المقبل، مع وجود فرصة بنسبة 67% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس وفرصة بنسبة 33% لخفض أكبر بمقدار 50 نقطة أساس.

يميل الذهب الذي لا يدر عائد إلى الازدهار في بيئة أسعار الفائدة المنخفضة.

الاسبوع الماضي، أيد رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول بداية وشيكة لخفض أسعار الفائدة وأعرب عن ثقته في أن التضخم في متناول هدف البنك المركزي الأمريكي البالغ 2%.

وأظهر تقرير يوم الثلاثاء أن ثقة المستهلك الأمريكي ارتفعت إلى أعلى مستوى في ستة أشهر في أغسطس لكن الأمريكيين أصبحوا أكثر قلقا بشأن سوق العمل.

وأظهرت البيانات يوم الثلاثاء أن صافي واردات الصين من الذهب عبر هونج كونج في يوليو ارتفعت بنحو 17% عن الشهر السابق، وهي أول زيادة منذ مارس.

من بين المعادن الاخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.2% لـ 29.63 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.3% لـ 950.80 دولار وهبط البلاديوم 0.8% لـ 962.11 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.