Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتغير طفيفا والتركيز على المخاوف الجيوسياسية ومخاوف الطلب

By آب/أغسطس 28, 2024 105

تغير النفط تغير طفيف يوم الأربعاء بعد أن أنهى انخفاض حاد في الجلسة السابقة سلسلة مكاسب استمرت ثلاثة أيام، وسط مخاوف مستمرة بشأن كل من الخسائر المحتملة للامدادات من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومخاوف الطلب العالمي على الوقود.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 6 سنت إلى 79.49 دولار للبرميل الساعة 0527 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنت لتتداول عند 75.49 دولار.

في حين دعم انخفاض مخزونات النفط والوقود الأمريكية الأسبوع الماضي الأسعار، فإن الخسارة المحتملة لانتاج النفط الليبي والتوسع المحتمل للصراع بين إسرائيل وغزة ليشمل مسلحين مدعومين من إيران من حزب الله في لبنان يظلان أكبر المخاطر التي تهدد أسواق النفط.

توقفت عدة حقول نفطية في أنحاء ليبيا عن الانتاج مع انتشار عمليات الاغلاق وسط نزاع بين الفصائل الحكومية المتنافسة حول السيطرة على البنك المركزي وعائدات النفط. ويعرض النزاع نحو 1.2 مليون برميل يوميا من الانتاج للخطر.

ولم يصدر أي تأكيد حتى الآن من الحكومة التي تتخذ من طرابلس مقرا لها، أو من المؤسسة الوطنية للنفط، التي تتولى إدارة موارد النفط.

ومع ذلك، صرح مهندسون في حقلي أمل ونافورة النفطيين في جنوب شرق البلاد لرويترز إن الانتاج توقف، في حين قال مهندسون في أبو الطفل، أيضا في الشرق، إن الانتاج انخفض.

في الشرق الأوسط، استمر القتال في قطاع غزة بين إسرائيل ومسلحي حماس، مما أدى إلى تشريد الفلسطينيين في حين لم تكن هناك سوى دلائل قليلة على حدوث تقدم ملموس في محادثات وقف إطلاق النار في القاهرة. وخلال عطلة نهاية الأسبوع، قصفت إسرائيل وحزب الله بعضهما البعض بالصواريخ والقذائف عبر الحدود اللبنانية.

في وقت لاحق من يوم الأربعاء، من المقرر أن تصدر ادارة معلومات الطاقة الامريكية بيانات مخزونات النفط الأسبوعية الامريكية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.