Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

استقرار النفط بعد صعود دام ثلاثة أيام بسبب الإمدادات الليبية

By آب/أغسطس 27, 2024 228

إستقرت أسعار النفط بعد صعود إستمر لثلاثة أيام حيث أن التهديد بوقف الإمدادات الليبية يقابله توقعات لا تزال ضعيفة للطلب.

وتداول خام برنت عند حوالي 81 دولار للبرميل بعد صعوده 7% في أكبر صعود لثلاثة أيام منذ أبريل من العام الماضي، في حين كان خام غرب تكساس الوسيط قرب 77 دولار.

أعلنت حكومة شرق ليبيا سريان القوة القاهرة—وهو بند قانوني يسمح بتأخير الشحنات—على كل حقول وموانيء ومنشآت النفط إذ تتصارع مع منافستها التي تتخذ من طرابلس مقراً لها على السيطرة على البنك المركزي والثروات النفطية للبلاد. وأُغلق حقل الفيل النفطي البالغ طاقته الإنتاجية 70 ألف برميل يومياً.

وساعد تأثير التعطل في ليبيا في إحداث تغير لسوق النفط الذي كان قد أصبح بيعياً بدرجة أكبر خلال الأسابيع الأخيرة. ومع ذلك، خفض جولدمان ساكس توقعاته مع تزايد الإمدادات العالمية حيث من المقرر أن يبدأ تحالف أوبك بلس زيادة الإنتاج الربع السنوي القادم. وتوجد أيضاً توقعات ضعيفة للطلب، خاصة في الصين، أكبر مستورد في العالم.

وتراجع خام برنت 0.7% إلى 80.83 دولار لبرميل في الساعة 3:40 مساءً بتوقيت القاهرة. ونزل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي إلى 76.71 دولار.

هيثم الجندى

خبرة أكثر من 15 عام في التحليل الأساسي (الإخباري والاقتصادي) لأسواق المال العالمية ومتابعة تطورات الاقتصاد العالمي بالإضافة إلى قرارات البنوك المركزية 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.