Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يوقف مكاسبه بعد الارتفاع بسبب انقطاعات في ليبيا وتوترات في الشرق الاوسط

By آب/أغسطس 27, 2024 93

توقفت أسعار النفط عن مكاسبها الأخيرة، حيث تراجعت يوم الثلاثاء بعد ارتفاعها بأكثر من 7% في الجلسات الثلاث السابقة بسبب مخاوف بشأن الامدادات بفعل مخاوف من صراع أوسع نطاقا في الشرق الأوسط والاغلاق المحتمل لحقول النفط الليبية.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 18 سنت أو 0.2% إلى 81.25 دولار للبرميل الساعة 0430 بتوقيت جرينتش، في حين انخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 28 سنت أو 0.4% إلى 77.14 دولار للبرميل.

ارتفعت أسواق النفط بشكل حاد في الجلسات الثلاث السابقة مدفوعة بتوقعات بخفض أسعار الفائدة الأمريكية مما قد يعزز الطلب على الوقود، والهجمات العسكرية بين إسرائيل وحزب الله في لبنان خلال عطلة نهاية الأسبوع والتي تهدد بصراع أوسع في الشرق الأوسط قد يعطل الامدادات من منطقة الانتاج الرئيسية والاغلاقات الليبية المحتملة.

خلال تلك الفترة، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 7.6% وارتفع برنت بنسبة 7%.

قالت الادارة التي تتخذ من الشرق مقر لها يوم الاثنين إن حقول النفط في شرق ليبيا التي تمثل كل إنتاج البلاد تقريبا ستُغلق وسيتم إيقاف الإنتاج والصادرات، بعد اشتعال التوترات بشأن قيادة البنك المركزي.

ولم يرد تأكيد من الحكومة المعترف بها دوليا في طرابلس أو من المؤسسة الوطنية للنفط التي تسيطر على موارد النفط في البلاد.

وفي حين أن المشاعر الهبوطية للطلب العالمي على النفط قد تؤثر على أسعار النفط، مع تأثير الطلب الصيني بشكل كبير، فان الاغلاق المحتمل لحقول النفط الليبية من شأنه أن يضيق الامدادات وقد يوقف انخفاض أسعار النفط، كما قالت سيرينا هوانج المحللة في فورتيكسا.

كما تلقى النفط دعما من تصعيد الصراع بين اسرائيل وحزب الله، مع تبادل اطلاق الصواريخ بينهما في محاولة من جانب حزب الله للرد على مقتل أحد كبار القادة العسكريين الشهر الماضي.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.