Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يتراجع بعد بيانات التضخم الالمانية

By آب/أغسطس 29, 2024 59

انخفض اليورو مقابل الدولار بعد أن دفعت بيانات التضخم الألمانية المستثمرين إلى زيادة رهاناتهم على دورة تخفيف أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.

أظهرت بيانات أولية يوم الخميس أن التضخم انخفض في ست ولايات ألمانية مهمة في أغسطس، مما يشير إلى أن التضخم الوطني قد ينخفض ​​بشكل ملحوظ هذا الشهر.

انخفض التضخم في اسبانيا إلى أبطأ وتيرة له في عام.

انخفضت العملة الموحدة بنسبة 0.4% إلى 1.1077 دولار، بعد أن تم تداولها عند 1.1128 دولار قبل الأرقام الألمانية. وسجلت أعلى مستوى لها في 13 شهر يوم الجمعة عند 1.1201 دولار.

تسعر أسواق المال 67 نقطة أساس من تخفيضات أسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي في عام 2024 ، من حوالي 63 نقطة أساس قبل البيانات.

يترقب المستثمرون الآن صدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة يوم الجمعة ــ وهو المقياس المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي لقياس التضخم ــ والذي قد يقدم أدلة حول توقعات أسعار الفائدة الامريكية.

في السوق الأوسع، ارتفع الدولار بعد البيانات الألمانية، بعد الارتداد يوم الأربعاء.

انخفض الدولار بنحو 2.9% خلال الشهر حتى الآن ، مما يجعله في طريقه لأشد انخفاض شهري له في تسعة أشهر.

تعززت رهانات المستثمرين على خفض أسعار الفائدة الأمريكية الوشيكة من خلال تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في جاكسون هول الأسبوع الماضي بأن "الوقت قد حان" لخفض أسعار الفائدة، لينضم بذلك إلى مجموعة من صناع السياسات في الاحتياطي الفيدرالي.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوسيك يوم الأربعاء إن الوقت قد حان للتحرك بشأن خفض أسعار الفائدة، لكنه أراد التأكد قبل اتخاذ هذا القرار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.